الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رغد النعيمي» أول ملاكمة سعودية تصنع التاريخ

الخميس 02/مارس/2023 - 06:02 م
رغد النعيمي
رغد النعيمي

استقبل عشاق الملاكمة في مدينة الدرعية السعودية القديمة، أمسية ملاكمة رائعة، وكان من أبرز الأحداث فوز السعودية رغد النعيمي، على بيربيتوال أوكايده، وقالت رغد النعيمي، وهي أول ملاكمة سعودية أنه "شعور رائع".

 

رغد النعيمي أول ملاكمة سعودية


إنها بالفعل صنعت التاريخ، كأول ملاكمة سعودية، وعن النصر الذي حققته، قالت رغد: "إنه شعور رائع. أنا فخورة جدا بنفسي. أود أن أشكر وزارة الرياضة، الاتحاد السعودي (العربي) للملاكمة بقيادة عبدالله الحربي، ونائب الرئيس رشا الخميس، ومدربي وأختي التي معي اليوم ".

وفي تصريح عن رغد، قال الخميس، عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للملاكمة: "أنا فخور للغاية بأداء رغد في حدث عالمي. وهذا يعطي مزيدًا من الطمأنينة بأن الملاكمة النسائية تنمو في السعودية.. اليوم مثال على أن لا شيء مستحيل. إذا كنت تستطيع أن تحلم، يمكنك تحقيق ذلك".

وأضافت: "أظهرت الساعات القليلة الأولى ما يمكن أن يفعله الملاكمون السعوديون على منصة تنافسية عالمية للرياضات القتالية.. إنه لشرف كبير أن أكون جزءًا من التاريخ حيث فاز ثلاثة ملاكمين سعوديين في أول ثلاث معارك في المساء."

 

رغد النعيمي


النعيمي، التي مارست الملاكمة منذ كانت طالبة في الولايات المتحدة، وهي أول امرأة سعودية تظهر لأول مرة بشكل احترافي.

عندما عادت إلى المملكة التي شهدت زيادة بنسبة 300 بالمائة في عدد الملاكمين الذكور والإناث المسجلين في الاتحاد السعودي للملاكمة، كانت مدفوعة لمواصلة تدريبها بسبب حماسها لهذه الرياضة.

يوجد حاليًا 59 صالة رياضية للملاكمة، و33 صالة رياضية خاصة مختلطة الجنسين تقدم الآن الملاكمة كرياضة قتالية مختلطة.


إقرأ أيضًا..


«هيا أخضر» عضو مؤسس لجمعية الأزياء الأولى في المملكة العربية السعودية


الملاكمة في السعودية


في السنوات الأخيرة، اكتسبت الملاكمة أهمية متزايدة في صعود المملكة العربية السعودية إلى الصدارة كمضيف من الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.

ads