الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لظهور جذاب| أفضل 7 زيوت للعناية بالشعر المُجعد

الأربعاء 01/مارس/2023 - 03:08 م
أفضل زيوت للشعر المجعد
أفضل زيوت للشعر المجعد

يعد الشعر المجعد من الاتجاهات والتسريحات التي يفضلها الكثيرون، ولكنه يأتي مع تحدي الحفاظ على مستويات الرطوبة الكافية للحفاظ على شكل هذه التسريحات مشرقة وصحية، لذا عليكِ أن تدخلي زيوت الشعر الطبيعية، وهو مكون سحري يساعد على الحفاظ على شعركِ رطبًا.


وإذا كنتِ قد سئمتِ من تصفيف شعركِ المجعد، وكنتِ تقضين ساعات طويلة في محاولة لتهذيب تجعيدة شعركِ الخاص بكِ ولم تشعري بالرضا، فلا تقلقي بشأن شعرك وودعي تلك الأيام التي كانت شعرك فيه سيئة باستخدام تلك الزيوت التي ستحصلين من خلالها على تصفيفة مشرقة لعشركِ المجعد.






أفضل الزيوت للشعر المجعد

يتطلب الشعر المجعد رعاية خاصة واهتمامًا، واختيار زيت الشعر المناسب يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا.

وإليكِ أفضل 7 زيوت للشعر المجعد حتى يبدو مشرقًا وأكثر صحة.

زيت جوز الهند

"زيت جوز الهند هو مصدر غني للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ومضادات الأكسدة، حيث يوفر زيت جوز الهند أيضًا كثافة متزايدة بين خيوط الشعر، كما أنه يحسن صحة الشعر ويساعد في الحفاظ على مظهر تجعيد الشعر، لأنه يحتوي على عوامل مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات تعزز صحة الشعر الجيدة.


زيت اللوز

يوضح أخصائي الأمراض الجلدية أن زيت اللوز هو مصدر غني للأحماض الهدانية والأحماض الدهنية الغنية بالروابط المزدوجة، فهو يعمل على حماية الشعر من الأضرار الهيكلية التي تسببها التعرض للشمس، كما أنه يحافظ زيت اللوز على الشعر الناعم والمرطب، مما يمنع تجفيف تجعيد الشعر، ويزيد من مرونة الشعر عن طريق ملء الفجوة بين خلايا بشرة.


زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت شعر شائع آخر يوفر تأثيرات ترطيب وتغذية، كزيت جوز الهند، فإنه يحتوي أيضًا على إجراءات عناصر مضادة للجراثيم، وحماية فروة الرأس والشعر من الأضرار الميكروبية.





زيت الأرجان

على الرغم من استخدامه بشكل تقليدي، إلا إنه فعال في العناية بالجلد والشعر، لديها خصائص تعمل على تنظيم إنتاج الزهم من فروة الرأس، كما أن هذا الزيت لديه القدرة على الحفاظ على الرطوبة داخل بصيلات الشعر، مما يوفر تأثيرًا ترطيبًا على تجعيد الشعر.


زيت الزيتون

تم استخدام زيت الزيتون للعناية بالجلد والشعر لعدة قرون في العديد من الحضارات، زيت الزيتون البكر هو مصدر غني لمضادات الأكسدة. 



زيت الحلبة

اكتسبت بذور الحلبة وزيت الحلبة الدعاية مؤخرًا، وقد ثبت أنها تعمل على تحسين ثعلبة الأندروجين عن طريق تثبيط ثنائي هيدروتستوستيرون، كما أنه يحتوي أيضًا على مطريات تساعد على تقوية الشعر وترطيبه، بصرف النظر عن الإجراءات المضادة للفطريات ومضاد للجراثيم.



زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للالتهابات مع تأثيرات مضادة للأكسدة، وقد ثبت أيضًا أن لديه إجراءات وقائية ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، ويعزز زيت السمسم الاختراق الذي يصل إلى بصيلات الشعر ويزيد من تداول فروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر وتقليل ظهور الشعر الأبيض، فهو يرطب بصيلات الشعر ويمنع جفاف تجعيد الشعر.

ads
ads