الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إكسسوارات بسيطة لإضفاء الجمال على ديكور منزلك

الخميس 02/مارس/2023 - 02:11 م
ديكورات
ديكورات

 تبحث الكثير من النساء على حيل سهلة وبسيطة لجعل منازلهن عصرية، فالديكورات من الأشياء التي تعطي للمنزل رونقا خاصا، فقد توضع بعض الإكسسوارات على الطاولات والجدران والأرضيات، لكن المبالغة فيها قد تكون فكرة ليست جيدة.

إكسسوارات للمنازل العصرية


 -الشمعدانات مرغوبة في المنازل العصريّة؛ من الرائج اختيار تلك المصممة من البورسلين والكريستال والزجاج الشفّاف الملون، بأحجام ضخمة، بعيدًا عن الأشكال التقليدية المصنوعة من الحديد والنحاس.  

-أوعية النبات من ديكورات المنازل الحديثة وذلك لأن النباتات تنشر طاقة إيجابية في الفراغ المعماري، كما "تنعشه".

 في هذا الإطار، ينصح بتوزيع نبتة صبار صغيرة على الطاولة، مع مجموعة من الإكسسوارات على الرفوف، وفي الزوايا الفارغة.


 -المرايا بمثابة أعمال فنية، كما أنها تضاعف حجم أي مساحة تحل فيها، بصريا، وتحقق انعكاسات جذابة في الفراغ المعماري.. من الرائج أن تتكئ المرآة في الصالة على الأرضية جنبًا إلى جنب .

-السجاد يعزز قيمة الديكور، ويعطي الشعور بالدفء، وخامات الحرير أو الصوف مفضلة في حياكته، بعيدًا من الأشكال الهندسية التقليدية.

 في هذا الإطار، يفضل اختيار السجادة بصورة تعكس تناقضا نسبة للأثاث. مثلا: إذا كان الأثاث كثير الزخارف أو متعدد الألوان، يجب اختيار السجادة ملونة بلون واحد، والعكس صحيح.


-الصواني المصنوعة من المعدن التي تحمل الواحدة منها آنية للضيافة أو الشموع أو النبات، علمًا أن المعدن يضفي جاذبية على ديكورات المنازل

-المزهريات المصنوعة من الزجاج الملون، والتي توزع على طاولات الطعام.


-قطع الزينة المطعمة باللون الذهبي البراق، فضلًا عن حبات اللؤلؤ المتناثرة على الإكسسوارات.

وحدات الإضاءة


 من المفضل اختيار وحدات الإضاءة التي تبث إضاءة صفراء هادئة، على أن تكون الوحدات مصنوعة من خامة الزجاج الشفافة أو الملونة.

"الأباجورات" المحملة بتفاصيل ناعمة، مرغوبة بدورها، مع استخدام خامات متكلفة كالفضة والرخام الطبيعي والكريستال في الصنع. توزع واحدة منها على طاولة "الكونسول" المرتفعة في المدخل، إلى جانب فازة مملوءة بالورد


أقرأ أيضا ...

ديكورات جذابة لطاولة السرير لغرفة نوم عصرية



ads