الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يستهدف 830 فتاة بالمدارس ضمن دوائر الحكي

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 09:56 ص
دوائر الحكي - دوي
دوائر الحكي - دوي

 أطلق المجلس القومي للمرأة مساء أمس الإثنين فعاليات دوائر الحكي التى استهدفت عدد  830  من الفتيات بمدارس، (الخبيرى /الإسراء /المعادي) بمحافظة القاهرة، وأدارت الفعاليات ميسرات البرنامج بالمحافظة .

 يأتي ذلك في إطار جهود المجلس القومي للمرأة ضمن المبادرة الوطنية دوائر الحكي "دوي" التي تحظى برعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.


بدأ اليوم بتنظيم دوائر الحكي التي تستهدف تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن.


وتلى دوائر الحكي تنظيم حوار الأجيال وهو عبارة عن فتح باب الحوار بين الفتيات وذويهن حول القضايا الخاصة بالمبادرة .

نادي المشاهدة

 وانتهى اليوم بتنظيم نادي المشاهدة الذي تضمن عرض الفیلم الوثائقي القصیر "بدایة الخیط" الحائزعلى جائزة أفضل فیلم وثائقي قصیر في مھرجان جوائز نیویورك للأفلام، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى، وهو یوثق الفیلم حیاة ثلاث فتیات من مصر ورحلتھن لممارسة حقوقھن في مختلف المجالات، وكيف أثرت المبادرة على كل واحدة منهن بشكل مختلف .


يشار إلى أن البرنامج التدريبي يأتي فى إطار المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية دوائر الحكي "دوي" التي يطلقها المجلس بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة و UNICEF Egypt ، ووزارة التربية والتعليم المصرية،  وذلك بمحافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ودمياط والشرقية )، خلال الفترة من ٢٣ فبراير وحتى ٢٢ مارس ٢٠٢٣.


يذكر أنه منتدى الدكتور نبيل صموئيل للمنظمات الأهلية بالمجلس القومي للمرأة، قد عقد اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتورة عزة كامل، المقرر المناوب للجنة المنظمات الأهلية والمنتدى بالمجلس، وبمشاركة عضوات وأعضاء المنتدى، وأعد اللقاء فريق التعليم بالمنتدى تحت عنوان "التعليم ودور المجتمع المدني"، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" .


اقرأ أيضا..

«القومي للمرأة» يطلق برنامجا تدريبيا ضمن مبادرة «دوي»



ads