الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عروسة جديد» 4 أشياء يمكنك الاستغناء عنها بجهازك في ظل الغلاء

الإثنين 27/فبراير/2023 - 11:01 م
هير نيوز

يمكن أن تحطم أسعار السلع المرتفعة قلوب الكثير من الفتيات التي تجهز لمنزل أحلامها ويوم زفافها، حيث تسبب التكاليف المرتفعة تأجيل الزواج وعدم قدرة الشاب أو الأسرة على تجهيز عش الزوجية.

4 أشياء يمكنك الاستغناء عنها بجهازك


ولكن هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحد من التكاليف وتجهيز منزلك بأقل الاسعار، وذلك من خلال الاستغناء عن بعض الأشياء في جهازك، وإليك أبرز الأشياء التي يمكنك الاستغناء عنها: 


- ماكينة صنع القهوة

يمكن الاستغناء عن ماكينة صنع القهوة التي تفضل الفتيات أن تكون في جهازها على الرغم من عدم فائدتها الكبرى، فيمكنك استبدالها بتحضير القهوة على النار، ومن المؤكد أنها من الماكينات التي لن تحتاجينها في أول فترة من زواجك، فبالإضافة لتكلفتها العالية.


- طقم الجيلي 

تهتم بعض الفتيات بشراء طقم الجيلي أو أطباق وكاسات من الكريستال لتقديم الجيلي للضيوف، فهي عادة معروفة قديما ولكن يمكن الآن الاستغناء عنها في ظل تلك الظروف الاقتصادية لتوفير جهاز العروسه وسراس الأساسيات بدلا من ذلك.



- طقم الصيني


يعرف طقم الأطباق الصيني أنه من أساسيات جهاز العروسة ليتم وضعه في "النيش" أو دولاب الأطباق  على الرغم من ارتفاع سعره خاصة في الفترة الأخيرة، ولذلك يمكنك الاستغناء عنه وعن النيش أيضا حتى يمكنك التوفير والاستغناء عن شيء غير مفيد واستبداله بطقم أطباق عادية.


- القلاية الكهربائية 

أصبحت الفتيات تفكر في شراء القلاية الكهربائية حتى يمكنها قلي البطاطس والدجاج بسهولة مع الحفاظ على طعام صحي، ولكن هذا الجهاز بكون مرتفع السعر وليس من الأولويات فيمكن التوفير وعدم شرائه حتى تقومين بشراء باقي الأجهزة الأساسية في المنزل.

 

ads
ads