الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

براءة «مستريحة العمرانية» رغم اعترافها بالاستيلاء على 120 مليون جنيه

السبت 25/فبراير/2023 - 09:16 م
محكمة النقض
محكمة النقض

في مفاجأة من العيار الثقيل، أصدرت الدائرة السابعة بمحكمة جنح النقض، حكمها في طعن "مستريحة العمرانية" على حكم حبسها 3 سنوات، وقضت "النقض" بقبول الطعن المقدم من قبل المتهمة شكلًا وفى الموضوع ببراءتها مما هو منسوب إليها من اتهامات. 



طعن النقض 

وكان وليد عبد الوهاب المحامي، الحاضر عن دفاع المتهمة، قد تقدم بطعن أمام محكمة النقض على حكم حبس"مستريحة العمرانية" 3 سنوات، والصادر من محكمة جنح العمرانية، بسبب اتهامها بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين. 


 إحالة مستريحة العمرانية إلى المحاكمة 

وكانت نيابة العمرانية العامة، قررت إحالة "مستريحة العمرانية" إلى محكمة الجنح، وذلك في اتهامها بالاستيلاء على حوالي 120 مليون جنيه من مجموعة من المواطنين، وقالت إنها بحجة ستستثمرها مقابل الحصول على أرباح شهرية، كما اعترفت المتهمة بالاتهامات المنسوب إليها، وقام عدد من المواطنين بتحرير محاضر ضدها اتهموها فيها بالنصب.  

وكانت مديرية أمن الجيزة، قد تلقت بلاغا، حول تعرض مجموعة من المواطنين للنصب، والذين اتهموا سيدة بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية تبلغ حوالي 120 مليون جنيه، وأثبتت التحريات صحة الاتهام، وان المتهمة استولت على المبالغ المالية من الضحايا، بحجة استثمارها، على أن تعطيهم أرباح شهرية، وتحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة حبسها، ثم إحالتها المحاكمة. 


بلاغات المواطنين عن مستريحة العمرانية

وكانت مباحث قسم شرطة العمرانية برئاسة المقدم إسلام السيد، قد ورد إليها بلاغا من خمس أشخاص يوجهون تهمة النصب والاحتيال لربة منزل، مدعين أنها حصلت منهم وآخرين على مبلغ 120 مليون جنيه، وأكدت لهم على أنها ستدخل بتلك الأموال في عدد من المشاريع، مقابل أرباح شهرية يحصلون عليها. 

 وتحرك رجال مباحث قسم شرطة العمرانية وتمكنوا من القبض عليها، وبمواجهتها اعترفت أمام العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث جنوب الجيزة بارتكاب الواقعة، فأخطر اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، وتقرر حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق. 

ads