الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دافع عن والدته| زوج الأم يقتل شابا في الوراق بـ«العصا»

الخميس 23/فبراير/2023 - 09:16 م
ضرب بالعصا
ضرب بالعصا

أمرت النيابة العامة في الجيزة، بحبس المتهم بقتل ابن زوجته بسبب دفاعه عن أمه في منطقة الوراق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الجريمة، لكشف ملابسات الجريمة، مع تكليف الطب الشرعي بتشريح جثمان الضحية وإعداد تقرير فني بالصفة التشريحية للجثة. 

أقوال والدة القتيل 

وكان رجال المباحث في مديرية أمن الجيزة، استمعوا لأقوال والدة شاب قُتل على يد زوج والدته، للكشف عن تفاصيل وملابسات الجريمة، حيث اتضح أن خلافات حدثت بين المتهم وزوجته، دفعته للاعتداء عليها، ولكن الضحية تصدى لزوج والدته، والذي اعتدى عليه بعصا خشبية ما أسفر عن وفاته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.  

  

وكان قسم شرطة الوراق التابع لمديرية أمن الجيزة، قد ورد إليه بلاغا عن العثور على جثة شخص داخل بيته في الوراق، فانتقل المقدم هاني مندور، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، إلى مكان الواقعة، وعثر على جثة شاب تعرض للضرب بعصا خشبية، وهو ما أدى إلى وفاته. 

اعتداء المتهم على زوجته

بإجراء التحريات توصل رجال المباحث إلى أن مرتكب الواقعة زوج والدة الضحية، وذلك بسبب اعتداء المتهم على زوجته بالضرب وتصدى المجني عليه له، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة تحقيقاتها.  



 قانون العقوبات

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية "جناية القتل العمد" بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى". 

 وتعني المادة أن ذلك الظرف المشدد يفترض أن المتهم قد ارتكب، مع جناية القتل العمدي، جناية أخرى، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، وهو ما يعنى أنه يوجد تعدد في الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها. 

ads