الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دجال اللبان»| صفحة على «فيسبوك» تروج لأعمال السحر والشعوذة

الخميس 23/فبراير/2023 - 09:46 م
دجال - أرشيفية
دجال - أرشيفية

أمرت نيابة اللبان في الإسكندرية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق، في اتهامه بالنصب على المواطنين، من خلال عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لخداع المتابعين بقدرته على أعمال السحر والشعوذة، وذلك مقابل تقاضيه مبالغ مالية، كما طلبت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الجريمة، والتحفظ على الهاتف المحمول لفحص الرسائل المتواجدة عليه. 

  

صفحة للسحر والدجل والشعوذة

وتعود بداية القضية إلى تلقي أجهزة الأمن بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لحماية الآداب التابعة لقطاع الشرطة المتخصصة، عن ورود معلومات سرية ترصد صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلن من خلالها صاحب الصفحة عن قدرته على أعمال السحر والدجل مقابل مبالغ مالية. 

وبعد إجراء التحريات اللازمة، تم تحديد القائم على إدارة الصفحة، واتضح أنه عنصر إجرامي له معلومات جنائية، ويسكن في دائرة قسم شرطة أول العامرية في الإسكندرية. 

وبعد تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على المتهم، أثناء وجوده في دائرة قسم شرطة اللبان التابع لمديرية أمن الإسكندرية، وبعد تفتيشه عثر معه على هاتف محمول، تبين أنه محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بإجراء اللقاءات مع ضحاياه، إضافة إلى عدد من الأدوات التي يستخدمها في أعمال السحر والدجل والشعوذة.  



اعترافات دجال الإسكندرية

وبمواجهة المتهم، اعترف بأنه يمارس نشاطه الإجرامي بغرض النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية وذلك بطريقة غير مشروعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لإجراء التحقيقات. 


  
على جانب آخر، حكمت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار مصطفى علي عامر، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار إبراهيم محمد أمين، والمستشار مصطفى محمد عبد اللطيف، والمستشار أحمد محمد غريب، على المتهم "ا. خ. م"، عاطل، بمعاقبته بالسجن 5 سنوات مما أسند إليه، وذلك في اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

ads