السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسهل 3 خطوات لتهيئة بشرتك قبل «الميك اب»

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 12:24 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يهتم عدد كبير من السيدات بوضع المكياج لدرجة أنه يصبح من الأشياء الضرورية التي لا غنى عنها، إلا أن بعضهن قد يضعن المكياج ويلاحظن تغير شكله بعد فترة قصيرة على البشرة، أو ظهور معالم الإجهاد بعد إزالته.

المكياج يحتوي على الكثير من المواد الكيمائية التي حتمًا تؤثر بشكل كبير على البشرة، لذلك عليكي تحضير وجهك قبل وضع المكياج حتى تقللي قدر الإمكان من الأذى.


إليكي الحل في 3 خطوات سهلة لتجهزي وتهيئي بشرتك قبل وضع مستحضرات التجميل.

أولا تنظيف البشرة

الخطوة الاساسية قبل المكياج حتى تتأكدي من عدم وجود أي أتربة موجودة على البشرة، يمكنك اختيار نوع المنظف (الغسول) المناسب لنوع بشرتك، وتنقسم أنواع البشرة أي ثلاثة أنواع، البشرة الجافة وهنا عليكي استخدم نوع غسول يحتوي على ترطيب، البشرة الدهنية وتحتاج إلى نوع غسول يكون أقوى، والبشرة المختلطة ويمكن استخدام غسول يكون معتدلا بين درجة التنظيف والترطيب.


 

ثانيًا وضع المرطب

ترطيب البشرة بشكل عام والوجه بشكل خاص من الأمور المهمة جدا خاصة قبل وضع المكياج مما يعطي وجهك الانسيابية ويحميها من الجفاف، فعند إصابة الجلد بالجفاف، يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الزيت، للتعويض، ومع كثرة إنتاج الزيت تكثر البثور مما يظهور المكياج بشكل غير جميل، كما عليك الموازنة في وضع المرطب بمختلف فصول السنة حيث تحتاج البشرة ترطيبا أكثر في فصل الشتاء عن فصل الصيف، والتأكد من مناسبة المرطب المستخدم لنوع بشرتك.

 

ثالثا وضع واقي الشمس

واقي الشمس للوجه هو من المنتجات الأكثر أهمية والضرورية للاستخدام قبل وضع المكياج، وذلك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب أضرارا جسيمة للبشرة مثل ظهور التجاعيد وفرط الأصبغ وحساسية الشمس، واختيار نوع وقي الشمس الأمثل، حيث لابد التأكد من وجود كلمة (SPF)، وهو العدد الموجود على غلاف واقي الشمس كلما زاد الرقم، زادت الحماية التي يوفرها وينصح الأطباء بأن يكون SPF 30 أو SPF 50.


اقرأ أيضا..

«منها أحمر الشفاه للخدين» تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج



ads