الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إنستجرام» يفاجئ المشاهير بميزة جديدة ويصدم المستخدمين

الإثنين 20/فبراير/2023 - 04:25 م
إنستجرام
إنستجرام

أطلق تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات "إنستجرام"، خيارًا جديدًا للرسائل أحادية الاتجاه لعدد محدد من المستخدمين، وفقًا لرئيس شركة ميتا مارك زوكربيرج.

ميزة جديدة في إنستجرام

ويعد هذا جزءا من ميزة بث جديدة للدردشة على تطبيق إنستجرام تسمى القنوات، حيث تتيح هذه الميزة للمبدعين أو المشاهير مشاركة الرسائل العامة مع متابعيهم، بدلاً من استخدام ميزة القصص أو البث المباشر في إنستجرام.






ولكنها تعتبر أيضًا طريقة لجلب الرسائل أحادية الاتجاه إلى التطبيق، حيث تتضمن القنوات رسائل نصية بالإضافة إلى الصور واستطلاعات الرأي وردود الأفعال، ويستخدم منشئو المحتوى ميزة "القصص" حاليًا إلى حد كبير.

تشبه ميزة في تطبيق تليجرام

وفي الوقت ذاته يتم تجربة الميزة أولاً مع مجموعة من المشاهير في الولايات المتحدة، ويتوقع أن يتم نشره على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة، فهو يشبه إلى حدِِ كبير تطبيق المراسلة الشهير "تليجرام"، والذي يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية أحادية الاتجاه.





ومن المحتمل أن تكون مخصصة لمنشئي المحتوى الذين يتابعونهم عددًا كبيرًا من المتابعين، لإبقاء معجبيهم على اطلاع دائم بما يجري.

 وأضاف زوكربج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، والتي تمتلك "فيسبوك وإنستجرام وواتساب"، أن الشركة تخطط لإضافة هذه الميزة على فيسبوك وماسنجر.


ومن المحتمل أن تتبع مسارًا مشابهًا لميزة القصص في إنستجرام، والتي تم إطلاقها لأول مرة على تطبيق إنستجرام وتم تقديمها لاحقًا في فيسبوك.




وأوضح زوكربيرج أن المشاهير فقط هم من يمكنهم النشر في قنوات البث، وهذا يعني أن المتابعين الذين ينضمون إلى القنوات يمكنهم الرد على الرسائل والتصويت في استطلاعات الرأي، لكن لا يمكنهم المشاركة في المحادثة مباشرة.


ويخطط إنستجرام لإضافة المزيد من الميزات لقنوات البث في الأشهر المقبلة، ومن المتوقع أن تسمح الميزة أيضًا للمستخدمين بإحضار منشيء آخر إلى القناة، على غرار خيار البث المباشر للمناقشات.


يذكر أن تطبيق إنستجرام أطلق مؤخرًا ميزة مؤخرًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة المنشورات التي تحتوي على نصوص ورموز إيموجي فقط عن طريق أداة تدعى Notes.

ads
ads