الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يترك زيدان عالم كرة القدم ويتجه إلى سباق السيارات فورمولا 1؟

الأحد 19/فبراير/2023 - 11:04 م
زيدان
زيدان

أعلن فريق Alpine الذي يشارك في مسابقة السيارات فورمولا 1، عن سيارة الفريق التي سيتشارك بها في الموسم الجديد 2023، حيث قدم فريق ألبين أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان كسفير جديد للفريق. 

وانضم زيدان إلى شركة Alpine الفرنسية كسفير رسمي للعلامة التجارية بسباقات الفورمولا 1، وشركة تصنيع السيارات الرياضية. 

زيدان سفير فريق ألبين 

وقال زيدان تعليقا على انضمامه لفريق ألبين: "لقد أحببت الرؤية والنهج الملموس لفرق جبال الألب، لا سيما في تنفيذ برامج تكافؤ الفرص، خاصة وأن لدي مودة خاصة لألبين كفرنسي، وأعتقد أنه من المهم إخبار الأطفال، أينما أتوا،  أنه يمكنهم يومًا ما أن يصبحوا أبطال الغد في أي مجال من مجالات الحياة التي يختارونها وأنهم يجب أن يؤمنوا دائمًا بأحلامهم". 

بينما قال الرئيس التنفيذي لشركة ألبين، لوران روسي: "إن زين الدين زيدان ليس فقط بطلًا عظيمًا وأسطورة رياضية، ولكنه أيضًا رجل متفاني قرر استخدام وجوده العالمي لإلهام الشباب ودفع التغيير نحو خلق فرص متكافئة". 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة ألبين: «إنه مثال لما يجب أن ندافع عنه كشركة، عقلية ثابتة، موهبة طبيعية ومدافع عن المساواة للجميع من خلال دفع من حوله للسعي لتحقيق النجاح، نشعر بفخر كبير أن ينضم زين الدين إلى ألبين لإحداث فرق». 

 

عودة زيدان للملاعب 

على جانب آخر، كشف زين الدين عن احتمالية عودته إلى التدريب بعد غياب طويل عن الملاعب. 

وقال زيدان أثناء حفل تقديمه سفيرا لفريق ألبين: "حاليا أصبح لدي وقت، ولكني لا أعرف إلى متى، أعرف أنني أريد العودة إلى التدريب مرة أخرى، فالعودة إلى التدريب هي رغبتي الأولى، وأظن أن لديّ وقتا متاحا حتى يونيو 2023". 

 

وكان زيدان يترقب تولي تدريب فرنسا بعد كأس العالم 2022، لكن وصول الديوك الفرنسية إلى المباراة النهائية أتاح للمدرب ديديه ديشامب بتفعيل بند في العقد يسمح له باتخاذ قرار التجديد في حالة الوصول لنصف النهائي على الأقل. 

وفاز زيدان مع ريال مدريد بـ 11 بطولة، كان أبرزها ثلاثية دوري أبطال أوروبا الأسطورية في سنوات 2016 و2017 و2018. 

ads