الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تعشيش المرأة الحامل» كل ما تودين معرفته عن Nesting

الأحد 19/فبراير/2023 - 04:19 م
امرأة حامل
امرأة حامل

تعد ظاهرة "التعشيش" المرحلة التي تمر بها المرأة المقبلة على الولادة، حيث تهتم فيها بتجهيز المنزل لتستقبل المولود سواء كان طفلها الأول أو الثاني، وهي ظاهرة منتشرة بين الثدييات مثل القطط والأرانب ومنتشرة أيضا بين الطيور.

ما هو التعشيش أثناء الحمل؟

وفقا لما ذكرته "الجمعية الأمريكية للحوامل" فهو عبارة عن دفعة من الطاقة تأتي في أواخر فترة الحمل، تحث الأم أثناء فترة الحمل الأخيرة على عملية تحضير المنزل (العش) لاستقبال المولود.


وأضافت أنه غالبًا ما يكون مدفوعًا بدفعات من الطاقة ورغبة قوية في التنظيف والتنظيم والتأكد من أن كل شيء في محله، وهي رغبة بيولوجية مشتركة بين البشر والثدييات الأخرى، حيث تعتبر رغبة فطرية في الاستعداد والحماية.

وتابعت الجمعية: قد لا تشعر بعض النساء أبدًا بالرغبة في التعشيش على الإطلاق، وهو أمر طبيعي تمامًا أيضًا.. فإذا شعرتي بالحاجة إلى التعشيش، فاستفيدي من هذه الطاقة حيث يمكنك تحضير وجبات الطعام، وغسل ملابس الأطفال، وتنظيم الخزانات، وتنظيف المنزل بعمق، فقط تأكدي من أنك لا تجهدي نفسك أو تتركي هذه الظاهرة تسبب  لكي أي قلق.


توصيات لهذه الفترة

"التعشيش" أثناء الحمل ليس ضارًا لك أو لطفلك، ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها مثل تجنب رفع الأشياء الثقيلة، أو صعود السلالم وذلك لأن توازنك يتغير أثناء الحمل مما يشكل مخاطرة بالسقوط لذلك دعي شخصًا آخر يفعل ذلك.


 من المهم أيضًا تجنب التنظيف بالمواد الكيميائية، ومن الضروري أن يكون لديك تهوية جيدة.

 افعلي ما يجب عليك، لكن لا ترهقي نفسك، واحصلي على أكبر قدر ممكن من الراحة ووفري طاقتك للولادة والعناية بمولودك الجديد.

اقرأ أيضا..

هل يمكن أن تحصل الحامل على الإنسولين لعلاج السكر؟



ads