الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكم يتلقى «علقة ساخنة» من اللاعبات في مباراة كرة قدم (فيديو)

الأحد 19/فبراير/2023 - 01:06 م
علقة ساخنة للحكم
علقة ساخنة للحكم

انتشر على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، ظهر فيه اعتداء مجموعة من لاعبات كرة القدم على الحكم في مباراة في دوري الكونغو للسيدات، بسبب قرار اعترضن عليه. 


معركة ضد الحكم

وتلقى حكم مباراة في دوري كرة القدم النسائية في الكونغو الديمقراطية "علقة ساخنة"، بعد قرار أصدره الحكم واعترضت عليه لاعبات الفريق الخاسر، وذلك في مباراة موتيما بيمبي ومازيمبي، حيث رفض الحكم منح ضربة جزاء طالب بها لاعبات الفريق الأول، ليجن جنون اللاعبات والجهاز الفني. 


اللاعبات يطاردن الحكم 

وظهر في الفيديو المنتشر، لاعبات فريق موتيما بيمبي وهن يجرين خلف الحكم، والذي كان يهرب منهن وهو يمسك بطاقة حمراء في يده، إلا أنه في النهاية وقع بين أيدي اللاعبات الغاضبات والجهاز الفني للفريق، وتلقى منهن ضربا عنيفا، وذلك عندما كان فريق موتيما بيمبي مهزوما في المباراة بنتيجة 1-5، ولكن في النهاية تم إنقاذ الحكم، وإرساله بشكل عاجل إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة لحمايته وتأمينه. 

 

إيقاف اللاعبات 

من جانبه، قرر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، إيقاف اللاعبات اللاتي تورطن في تلك الواقعة، مع فتح تحقيق في ملابساتها، وفقا للما نشره موقع "moroccoworldnews" اليوم السبت 18 فبراير 2023. 
وقال الخبير الإعلامي السابق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، كولينز أوكينيو، من خلال مقطع الفيدي الذي نشره، إن تلك الواقعة حدثت في الدوري النسائي لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكان فريق دي سي موتيما بيمبي متأخرا بنتيجة 5-1 عندما وقع الاعتداء على الحكم. 

 

رواد التواصل الاجتماعي يهاجمون اللاعبات 

وتعليقا على الواقعة، هاجم مستخدمو ورواد وسائل التواصل الاجتماعي أفعال اللاعبات، ووصفوها بأنها "غير محترمة" و "غير إنسانية" وطالبوا باتخاذ جزاءات وعقوبات تأديبية ضد اللاعبات وإيقافهن، تمتد إلى فريق موتيما بيمبي الكونغولي للسيدات. 


ads