الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يحيى تكشف ما تم إنجازه في دليل المبدعات بـ«القومي للمرأة»

السبت 18/فبراير/2023 - 02:15 م
الدكتورة رانيا يحيى
الدكتورة رانيا يحيى

ترأست الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، الاجتماع الدوري للجنة الفنون والآداب بالمجلس، بحضور أعضاء وعضوات اللجنة بمقر المجلس .

وأكدت أن الاجتماع ناقش ما تم إنجازه في إعداد دليل المبدعات في المجالات الفنية والأدبية المختلفة.


وأضافت أنه تم مناقشة الوضع الراهن بالنسبة لإعداد المتقدمين لمسابقة "قوتنا لمتنا" والتي أطلقتها اللجنة في مجالات النص المسرحي (فصل واحد)، سيناريو فيلم قصير، قصة قصيرة، شعر غنائي".

 كما تناول الاجتماع مناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالية تسليم جوائز الفائزين بالمسابقة والتي سوف تعلن خلال احتفالات المرأة بشهر مارس .


المجلس القومي للمرأة كان قد عقد أيضا الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة"، برئاسة الدكتورة نجلاء العادلي مديرة عام إدارة الاتفاقيات الدولية والتعاون الدولي.

بيئة عمل آمنة

جاء ذلك بحضور صفاء حبيب مديرة المشروع، وسماح حلمي خبيرة المشروع، وعضوات وأعضاء اللجنة والشركاء، بهدف عرض ما تم إنجازه ومناقشة المستجدات .

وعرضت الدكتورة نجلاء العادلي أهداف المشروع والخطط المستقبلية الخاصة بالأنشطة المتضمنة داخله.


كما شارك المجلس في المعرض الفني للمنتجات اليدوية، والتراثية، الذي عقد بمحافظة الأقصر على هامش مؤتمر منهجية صناع التغيير لرواد الإبداع العربي الأفريقي، تحت شعار "تراثنا هويتنا"، برعاية جامعة الأقصر، ممثلة في كلية الفنون الجميلة، بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأفريقية لريادة الأعمال.

 وشهد المعرض حضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وعددًا من عمداء الكليات بالجامعة.


وشارك المجلس من خلال عرض عدد من المنتجات التي صنعتها سيدات الأقصر واللاتي استطعن تطوير مهارتهن وعرض منتجات مختلفة مثل كوستر من الخوص ومعلقة ومفارش وشنط وحلقان، وذلك من خلال تدريب الحرف اليدوية وذلك في إطار المشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

يذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

اقرأ أيضا..

«القومي للمرأة» يُعرف السيدات بمشروع الادخار والإقراض الرقمي



ads