السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرة نيرة أشرف تفجر مفاجأة جديدة بعد تأييد إعدام محمد عادل

الخميس 16/فبراير/2023 - 09:33 م
هير نيوز

ما تزال قضية مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة تشهد العديد من التطورات الدرامية والقانونية، فبرغم أن حكم الإعدام الذي صدر على محمد عادل قاتل "نيرة" أصبح نهائيا وباتا بتأييد محكمة النقض، إلا أن القضية مازالت تحمل فصولا أخرى كشف عنها دفاع المجني عليها طالبة المنصورة.  

 

تعويض 10 ملايين جنيه ضد قاتل نيرة أشرف 

فقد كشف خالد عبد الرحمن، محامي أسرة نيرة أشرف، عن أنه رفع دعوى تعويض بمبلغ 10 ملايين جنيه ضد القاتل محمد عادل في القضية التي شهدها محيط جامعة المنصورة في شهر يونيو 2022، والتي قضت فيها محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم، ثم أيدت محكمة النقض الأسبوع الماضي حكم الإعدام، بعد رفض الطعن الذي قدمه دفاع المتهم. 

 

رفض طعن قاتل نيرة أشرف 

وقال المحامي إنه رفع دعوى التعويض، بعدما تم رفض الطعن على حكم الإعدام من قبل محكمة النقض، وحملت الدعوى رقم 18 لسنة 2023 تعويضات، وتم رفعها أمام محكمة جنايات بلقاس، حيث إن المتهم محبوس في سجن جمصة التابع لنطاق المحكمة، مع إلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة. 

وجاء في صحيفة دعوى التعويض ضد قاتل نيرة أشرف، جميع تفاصيل الجريمة، وأيضا الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها ضد المتهم، حتى الحكم بإعدامه، ثم رفض النقض المقدم منه وتأييد حكم الإعدام. 

 

أضرار مادية ومعنوية 

ولفت محامي أسرة نيرة أشرف، في صحيفة دعوى التعويض، إلى أن طلب التعويض يأتي بناء على ما تعرضت له أسرة الضحية من أضرار نفسية ومعنوية ومادية نتيجة ما فعله المتهم، لأنهم فقدوا ابنتهم التي تمثل زهرة حياتهم، والبالغة من العمر 21 سنة، وقد قتلت في ريعان شبابها، وفى مقتبل عمرها. 

وقد قررت المحكمة نظر أولى جلسات عوى التعويض ضد قاتل نيرة أشرف، في يوم 26 مارس 2023، أمام الدائرة الثالثة عشر مدني كلى بلقاس. 

 
 

ads