الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في 3 خطوات| احصلي على بشرة نابضة بالحياة

الجمعة 17/فبراير/2023 - 11:31 م
هير نيوز

 البشرة الباهتة والغير حيوية أكثر ما يزعج أي فتاة وتبحث عن طريقة للتخلص منها والحصول على بشرة نقية ونضرة بدلا من ذلك، ولكن حتى يمكنك تحقيق ذلك يجب عليك حماية بشرتك والابتعاد عن بعض العوامل التي تؤثر عليها.

ونشر موقع "allure" بعض الأشياء التي يجب أن تبتعد عنها لحماية بشرتك من البهتان والمشاكل المشابهة، ومنها:



- العوامل الجوية المختلفة


تؤثر العوامل الجوية على بشرتك بالطبع وخاصة الهواء الملوث الذي يتسبب في جعل البشرة باهتة ومعرضة لحب الشباب والحساسية، ولذلك يجب عليك غسيل وجهك في المساء واختيار كريم مرطب مناسب لها، ومن الافضل كريم يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على نضارة البشرة.

ويمكن أن تسبب الحرارة العالية أيضا بهتان البشرة، ولذلك يجب العناية بالبشرة لحمايتها من عوامل الطقس المختلفة طوال العام.

- خلايا الجلد الميت

تسبب خلايا الجلد الميت بهتان البشرة وجعل مظهرها سيء، ولذلك يكون التقشير مهم، حتى إذا قمت بعمل تقشير من المنزل باستخدام مواد طبيعية من السكر، أو الجوجوبا الخفيفة، وتصلح للبشرة الحساسة، مع دعك البشرة جيداً لتقشيرها.

ومن الأفضل اتباع روتين يومي للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف والبهتان عن طريق نظافتها وترطيبها وتقشيرها، حيث يكون التقشير للبشرة على الأقل مرتين في الاسبوع أو استخدام مقشر يومي لطيف على البشرة حتى لا يسبب الجفاف.


- جفاف البشرة


يعتبر جفاف البشرة من أبرز المشاكل التي تواجه النساء وتسبب بهتان البشرة وتدمرها، حيث تسبب ظهور التجاعيد، ويعتبر وضع كريم مرطب على البشرة، اهم ما يجعل بشرتك رطبة ونضرة.

كما يساهم تناول الكثير من المياه وممارسة الرياضة باستمرار في الحفاظ على البشرة نضرة ورطبة طوال الوقت، وتناول الطعام الصحي أيضا يكون له عامل كبير في الحفاظ على بشرة نقية وجميلة وجسم رشيق وجذاب.

ads