السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمرد 15 لاعبة على المنتخب الإسباني ورد فعل غريب من المدرب

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 09:01 م
هير نيوز

يتعرض منتخب إسبانيا لكرة القدم النسائية لأزمة كبيرة منذ نحو 5 أشهر، بسبب تمرد اللاعبات اللاتي يطالبن بطرد المدير الفني، وهو ما أدى إلى استبعاد اللاعبات من الفريق، وإلى ردود أفعال غاضبة من المدرب محور الأزمة. 

وأبدى خورخي فيلدا، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم سيدات، اليوم الأربعاء، رد فعل غاضب، عند سؤاله عن التمرد الذي أدى إلى استبعاد 15 لاعبة من الفريق، لمدة 5 أشهر، ودافع المدير الفني عن فريقه، وأكد أنه يملك أفضل العناصر حاليا. 

 

تمرد 15 لاعبة 

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أعلن في سبتمبر الماضي، أن 15 لاعبة في المنتخب الوطني هدَّدن بالانسحاب، حال لم يستجب المسؤولون لطلباتهن بإقالة المدير الفني "فيلدا". 
ولكن المدير الفني قرر استبعاد تلك المجموعة من تشكيل المنتخب الإسباني، في مباراتين وديتين أمام السويد والولايات المتحدة، انتهت الأولى بالتعادل 1-1، والثانية بالفوز 2-0. 

 

سبب استبعاد اللاعبات 

وقبل بطولة كأس الأمم في أستراليا، أبدى "فيلدا" سعادته بنتيجة المباراتين الوديتين، لكنه غضب بشدة عندما سأله أحد الصحفيين عن سبب استبعاد ما وصفه بأفضل اللاعبات في المنتخب. 
وقال "فيلدا" في مؤتمر صحفي عقده في سيدني: "أطالب باحترام فريقي، نحن نستعدّ لكأس العالم، ويبدو أن سؤالك غير محترم تجاه الفريق. 

 

أفضل فريق 

وعندما ضغط الصحفيون على المدير الفني، حول ما إذا كان لديه أفضل فريق حاليا، قال فيلدا: "هذا أفضل فريق أرغب في تدريبه، ولا شيء آخر". 
وكان اللاعبات اللاتي تم استبعادهن من المنتخب، اشتكين للاتحاد الإسباني من الأجواء السلبية في غرفة الملابس وطريقة تعامل المدير الفني، خاصة في اختيار تشكيل الفريق والتدريبات. 

وقال اللاعبات من خلال صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، في سبتمبر 2023، إنهن لم يطالبن بإقالة فيلدا، لكنهن عبرن عما يرونه طريقة تساعد في تحسين أداء الفريق. 

ads