الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رغم فوائده| زيت الزيتون يسبب ضررًا للبشرة في هذه الحالة

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 09:46 م
هير نيوز

رغم أهمية الزيوت الطبيعية للبشرة والجلد، ومنها زيت الزيتون، إلا أنه لا بد من الاعتدال في استخدام زيت الزيتون في أغراض العناية بالبشرة، وذلك لأن الإفراط في وضعه على الوجه والجلد يسبب عدة أضرار، لذلك احرصي على تطبيقه بشكل معتدل حفاظا على بشرتك من الاضرار التي قد يسببها الاستخدام غير الرشيد له.



زيت الزيتون زيت ثقيل ولا يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد، وقد يؤدي ذلك إلى سد المسام وحبس البكتيريا في الوجه إذا استخدم بكثرة، لذلك استخدميه باعتدال، وامسحي أي كمية إضافية منه بقطعة قماش ناعمة أو كرة قطنية على الفور عند استخدامه على الجلد.

قد ينتج عن وضع زيت الزيتون على البشرة ظهور بعض المشكلات فيها، مثل تلف وإحمرار في البشرة بسبب بدء ترققها نتيجة الاستخدام المطول لزيت الزيتون، أو انسداد مسامات البشرة جراء بنية هذا الزيت الثقيلة بعض الشيء، لذلك لابد من تجربة زيت الزيتون على جزء صغير جدًا من الجلد، فإن ظهر التحسس يجب الابتعاد عنه وعدم تطبيقه على أجزاء أخرى من البشرة.



كما يمكن أن يسبب زيت الزيتون غير النقي بحدوث تلف في البشرة، فاحرصي دائماً على ألا تطبقي وصفات زيت الزيتون على وجه مبلل، لأن ذلك يسبب في اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة والتصبغات عليها.

ومن أضرار زيت الزيتون على الوجه أنه متماسك جدًا وخواصه الزيتية عالية لدرجة كبيرة، مما يجعل بالبشرة تبدو ذات ملمس زيتي حتى بعد غسله بالماء والصابون.

يمكن أن يتحد زيت الزيتون مع البشرة الدهنية مسبباً طفحاً جلدياً، واحمراراً وتهيُّجاً، وعدم تنظيف زيت الزيتون بشكل جيد عن الوجه يؤدي إلى تراكم الرواسب والأوساخ على سطح البشرة.


ads
ads