الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرياضة النسائية تكتسح| «سياتل ستورم» أغلى ناد بالعالم في هذه اللعبة

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 11:17 م
هير نيوز

يوما بعد يوم، تثبت الرياضة النسائية قدرتها على الانتشار ومنافسة نظيرتها الرجالية، ليس فقط في الملاعب، ولكن في عالم المال والأعمال، وهو ما أثبته فريق "سياتل ستورم" الأميركي لكرة السلة للسيدات، بعدما ضرب كل الأرقام القياسية وأصبح صاحب أعلى قيمة سوقية في العالم. 

 

سياتل ستورم للسيدات الأعلى في القيمة السوقية 

وأصبح فريق "سياتل ستورم" الأميركي لكرة السلة للسيدات الأعلى في القيمة السوقية بين جميع فرق سيدات كرة السلة عالميا، بعد بيع جزء من أسهم النادي إلى 15 من رجال الأعمال، مقابل مبلغ كبير وصل إلى 151 مليون دولار، بينما ظلت شركة "إل إل سي فورس 10 هوبس"، التي تديرها 3 سيدات في سياتل، المالك الرئيسي للفريق، حسبما نشرت "سكاي نيوز". 

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن ذلك المبلغ أعلى 15 ضعفا من المبالغ التي دفعت في جميع الفرق الأخرى داخل دوري السلة الأميركي، وهي البطولة الأغلى في العالم وأكثرها شعبية وشهرة. 



وتمثل عملية البيع قفزة عملاقة، تعكس الأهمية المتزايدة للأندية الرياضية النسائية بصفة عامة، كما تمثل دافعا لباقي فرق السلة الأمريكية التي تسعى للحصول على شعبية جماهيرية داخل الولايات المتحدة. 

وذكرت "فرونت أوفيس الأميركية" أن الشركة المالكة وافقت على بيع النادي لجني مكاسب كبيرة، تساهم في بناء ملعب تدريبي على مساحة 50 ألف قدم مربع، وكذلك إنشاء مكاتب إدارية، بمبالغ تصل إلى 64 مليون دولار. 

دوري السلة الأمريكي 

الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفات، الذي يضم 12 فريقاً، يحظى بشعبية واهتمام كبير في جميع أنحاء أميركا الشمالية بحسب تقرير "فرونت أوفيس الأميركية". 

وفريق "سياتل ستورم" توج بلقب الدوري الأميركي لكرة السلة من قبل 4 مرات، وحاليا يُصنف بأنه أفضل فرق البطولة، كما أنه صاحب الشعبية الأكبر بين جميع الفرق.



وأكدت جيني جيلدر"، وهي واحدة من مالكات فريق "سياتل ستورم"، أن تلك الصفقة تمثل بداية لوضع أرضية صلبة حقيقية ليس لكرة السلة فحسب، إنما أيضا لهوكي السيدات وكرة قدم السيدات، ولجميع الرياضات النسائية. 

وسابقا، تم بيع بعض الأندية بأرقام لم تتجاوز 10 ملايين دولار، لكن شركات التحليل المالي الكبرى، إضافة إلى وجود مستثمرين جادين، رفع قيمة نادي "سياتل ستورم" إلى 151 مليون دولار، بعد سنوات عدة من المحاولات والجهود لرفع القيمة السوقية للفريق. 

ads
ads