الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول رائدة فضاء سعودية تستعد إلى رحلتها التاريخية

الإثنين 13/فبراير/2023 - 10:50 ص
ريانة برناي
ريانة برناي

تستعد ريانة برناوي، وعلي القرني، أول رائدة ورائد فضاء من السعودية، إلى الذهاب لمحطة الفضاء الدولية خلال الربع الثاني من العام 2023.

ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية فإنه من المقرر أن تلتحق رائدة الفضاء ورائد الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني، بطاقم مهمة AX-2 الفضائية.


وأضافت أن ذلك يأتي بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً.

كما يأتي بهدف الإسهام في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء.


تنطلق من أمريكا

الصحيفة أضافت أن الرحلة العلمية ستنطلق من الولايات المتحدة الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية، وأن البرنامج يتضمن تدريب رائدة ورائد فضاء آخرين على جميع متطلبات المهمة وهما (مريم فردوس وعلي الغامدي).

زنقلت عن عبد الله بن عامر السواحه، رئيس إدارة مجلس الهيئة السعودية للفضاء، قوله: إن السعودية تسعى من خلال برنامج رواد الفضاء إلى تفعيل الابتكارات العلمية على مستوى علوم الفضاء، وتعزيز قدرتها على إجراء أبحاثها الخاصة بشكل مستقل.


وأضاف أن السعودية تعول على برنامج رواد الفضاء في تعزيز مكانتها في السباق العالمي نحو الفضاء واستكشافه، ورفع مكانتها في خارطة الدول التي تتسابق إلى الفضاء وتستثمر في علومه المختصة.

اقرأ أيضا..

مُطلّقة تصبح رائد فضاء.. فيلم لبناني ينافس علي أوسكار

ads