الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة تطالب المحكمة إلزام زوجها بنفقات الفرش والغطاء

الإثنين 13/فبراير/2023 - 10:13 ص
محكمة
محكمة

مليئة محكمة الأسرة بالقضايا الكثيرة والتي تأتي من بينها الخلافات الزوجية واغتراب رب الأسرة، وعدم الوفاء بمصروفات أسرته.

تقدمت سيدة تدعى ماجي بدعوى نفقة تحمل رقم 2825 لسنه 2021 أسرة سمنود، ضد زوجها طالسيد.ج"، بعدما تركت هي وصغيرها مسكن الزوجية غاضبة وذهبت إلى منزل والديها.


 القضية تم الحكم فيها بإلزام الزوج بأن يؤدي إلى زوجته مبلغ 1200 جنيه شهريا نفقة لصغيره، شاملة بدل الفرش والغطاء إلا أنه امتنع.

امتناع الزوج عن دفع النفقات

امتناع الزوج أدى إلى توجه الزوجة مرة أخرى إلى المحكمة لطلب إلزامه بدفع نفقة صغيره، فطلبت المحكمة الحضور للمرافعة ولسماع الحكم عليه.


الزوجة قالت: إنها مازالت على ذمة زوجها حتى الآن، ولكن بسبب استحالة العيش بينهما وكثرة المشاكل قررت الانفصال عنه لكنه رفض، فتوجهت إلى منزل والديها لكنها لم تستطيع الإنفاق على صغيرها بمفردها، الأمر الذي دفعها لإقامة الدعوى الأولى بالزام الأب بدفع 1200 جنيه نفقه شهرية لصغيره، إلا أنه أمتنع عن سداد المبلغ المذكور لمدة 8 أشهر.


كما أكدت أنها توجهت إلى محكمة سمنود لشئون الأسرة مرة ثانية لطلب إلزام الأب بأن يؤدي لها مبلغ 9600 جنيه حصيلة امتناعه عن السداد لمدة 8 أشهر.

واشارت إلى أنها حاولت مرارا وتكرارا الحصول على المبلغ وديا وأنه قادر على الدفع، إلا أنه يمتنع وكأنه يعاند معها دون مبرر واضج، الأمر الذي دفعها للتقدم بطلب مرة أخرى لتوسية سمنود، إلا أنه رفض الحضور مما اضطرها لإقامة الدعوى، وأرسلت المحكمة محضر لتكليفه بالحضور أمام المحكمة للمرافعة وسماع الحكم.

اقرأ أيضا..

شاب في محكمة الأسرة: خطيبتي ترفض رد شبكة بـ300 ألف جنيه


ads