الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التموين»: 1823 محل في الأوكازيون الشتوي و5 نصائح من «حماية المستهلك»

الأحد 12/فبراير/2023 - 08:45 م
هير نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون منذ الإعلان ‏عنه وحتى الآن وصل إلى 1823 محلا متنوعا ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية أيضا.

الأوكازيون الشتوي 2023
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أكبر المحافظات مشاركة في الأوكازيون هي القاهرة ب 718 محلا تليها الإسكندرية 310 محلات ثم الجيزة ب 279 محلا تجاريا.

وأضاف، أنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام إلى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات إلى الخمسين في المائة كالعام السابق ايضا. 

ضوابط الأوكازيون الشتوي
وأكد أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، أنه تم التنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الأوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الاوكازيون.

وأشار إلى أن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، هي تسيير حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون للتأكد من التخفيضات وجودة المنتجات ‏المعروضة.

أعلنت وزارة التموين والتجارة عن شن حملات مكثفة ومستمرة على الأسواق؛ لمراقبة جدية التخفيضات والعروض في الأوكازيون الشتوي 2023.

وبدأ التصفية‎ ‎الموسمية الأولى (الأوكازيون) الإثنين الماضي، بالتخفيضات الموجودة وسط رقابة تموينية كبيرة ‏للتأكد من إعلان الأسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون‎، ‎وللتأكد أيضا من جودة‎ ‎السلع‎ ‎المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.‏



طرق شكاوى التموين
وأعلنت وزارة التموين عن طرق ووسائل للإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات أو الأوكازيون الوهمي من خلال:

-  رقم بوابة الشكاوي الحكومية رقم «16528».

- الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية رقم «19280».

- جهاز حماية المستهلك التابع للوزارة للخط الساخن الخاص به لاستقبال شكاوى المواطنين وهو 19588، أو بإرسال رسالة على الواتس أب 01577779999، أو الإبلاغ على الصفحة الرسمية للجهاز.

أو التوجه لأقرب مكتب بريد لملئ استمارة شكوى مجانية، حيث توزيع استمارات مجانية بمكاتب البريد أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات من الجهاز لتقديم المواطنين لشكواهم بدون تحمل أي أعباء إضافية.

وطالبت وزارة التموين من المواطنين التعامل بإيجابية والإبلاغ الفوري أو التقدم بشكوى الوزارة في حالة وجود عروض وهميه أو عدم الإلتزام بنسب التخفيضات والعروض

وتحت شعار "جهاز حماية المستهلك معاك في فترة التخفيضات "، طالب جهاز حماية المستهلك جميع التجار والموردين بضرورة الإلتزام بقانون حماية المستهلك في الأوكازيون الشتوي، وجدية العروض المقدمة للمواطنين

وشدد جهاز حماية المستهلك على الإلتزام بالإعلان عن الأسعار وأن يكون السعر شامل، مع تطبيق سياسة الإستبدال والإسترجاع المنصوص عليها في القانون.

نصائح جهاز حماية المستهلك
من جانبه،أصدر جهاز حماية المستهلك عدد من النصائح والإرشادات للمواطنين عند الشراء في فترة العروض والتخفيضات بالأوكازيون الشتوي.

وطالب جهاز حماية المستهلك من المواطنين ما يلي:

1- التأكد من جودة السلعة قبل الشراء.

2- تجنب التعامل مع الباعة الجائلين والمنصات الإعلانية غير الموثوق فيها.

3- الحصول على فاتورة معتمدة للسلع التي تم شرائها.

4- التأكد من إعلان سعر السلعة قبل وبعد الخصم للتأكد من جدية التخفيضات.

5-تأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

اقرأ أيضًا..

ads