الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكبر فأر في العالم يدخل موسوعة جينيس بعد تخطيه الـ9 سنوات

السبت 11/فبراير/2023 - 11:04 م
هير نيوز

حاز فأر صغير في كاليفورنيا بلقب كبير بعد أن سجل رقما قياسيا في موسوعة جينيس لطول العمر.

وأعلن تحالف سان دييغو للحيوانات البرية بعد احتفالية منح الشهادة، أن فأر جيب المحيط الهادئ المسمى "بات" - على اسم ممثل سلسلة أفلام "ستار تريك" باتريك ستيوارت - حصل على موافقة موسوعة جينيس، باعتباره أكبر فأر حي سنا تحت رعاية الإنسان، إذ يبلغ من العمر 9 سنوات و209 أيام.



لا يعرف الكثير من الناس أن العمر الافتراضي للفئران هي 3 سنوات وفي أغلب الأحيان لا يصلوا لهذا العمر، وفي واقعة غريبة يسعى مسؤولون في حديقة حيوان سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية، إلى تسجيل الفأر "بات" في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر فأر في العالم من حيث السن.


وقال التحالف الذي يدير الحديقة إنه يعتقد أن بات البالغ من العمر 9 سنوات و5 أشهر "أكبر فأر سناً على قيد الحياة في العالم" اذلك تسعى الحديقة لتسجيله بالموسوعة ويمكن أن يعيش الفأر حوالي 3 سنوات، لكن بسبب كثرة أعدائه فإنه نادرا ما يصل لهذا العمر سالما.

والفأر هو جنس من الحيوانات يتبع الفصيلة الفأرية من رتبة القوارض، والنوع الشائع له في العالم هو فأر المنازل، والفئران بكل أنواعها تنحو للعيش بالقرب من بيئة البشر، وتبلغ أطوال معظم الفئران حتى 9 سم، جسمها مغطى بالفرو عدا الذيل، ألوان معظمها بين البني والأبيض في حين تتعدد ألوان فئران المختبرات. 



الفئران حيوانات نباتية ولكنها عملياً تلتهم كل شيء تقريباً من أخشاب وأوراق ولحوم، وحتى جثث الفئران الأخرى، وتنشط الفئران ليلاً ولديها حاسة شم متطورة تساعدها في البحث عن الغذاء، ويعيش الفأر حوالي ثلاث سنوات لكنه بسبب أعدائه الكثر قلما يفلح بالوصول لهذا العمر سالماً، فغالباً ما يقع فريسة للقطط والكلاب البرية والثعالب والثعابين والبوم ناهيك عن البشر.

اقرأ أيضًا..

ads