الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كلبة تدخل موسوعة جينيس بـ«رموشها»

الجمعة 10/فبراير/2023 - 05:46 م
هير نيوز

حطمت كلبة الرقم القياسي العالمي برموشها، لتصبح صاحبة أطول رموش في العالم وتدخل موسوعة جينيس.

وتتميز الكلبة التي تدعى "كوكو" وهي أنثى كلب من فصيلة "نيوفيبوو" بعمر 6 سنوات، برموش طويلة للغاية يبلغ طولها حوالي 18 سم، مما يجعلها أطول رموش لكلب على الإطلاق.

وأعلن الموقع الرسمي لموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، اليوم الخميس، تحطيم "كوكو" رقما قياسيا واختيارها رسميا الكلب صاحب أطول رموش في العالم.



وتفوقت "كوكو" على الرقم القياسي السابق الذي استمر 9 أعوام، وحققه كلب يدعى "رانمارو"، إذ بلغ طول رموشه 17 سم.4

وبجانب التحقق من طول الرموش، تم التحقق أيضًا من أن طول رموش "كوكو" طبيعي وليس ناتجا عن أي تعديل أو تدخل بأي شكل من الأشكال.

وتعيش "كوكو" مع صاحبتها راشيل باركس وزوجها مايكل بابيك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، كما أن الثنائي لديهما كلبة أخرى تدعى "جونو".

وقالت راشيل: "دائما ما تلفت كوكو الأنظار، ليس برموشها فقط، بل بحجمها أيضا، فكوكو فتاة كبيرة حقا، وكنت أتابع طول ونمو رموشها بمرور الوقت".

وأشارت إلى أنه "في أواخر العام الماضي تابعت سجلات الموسوعة وأدركت أنها يمكن أن تحطم رقمًا قياسيًا، لذا تقدمت بطلب لفحصها ونيل فرصة حصولها على اللقب"، مؤكدة حرصها على العناية برموش كلبتها والتنبيه على المسؤول عن تشذيب شعرها بضرورة عدم قصها، حتى صارت الأطول في العالم وانضمت إلى موسوعة جينيس.



يذكر أن موسوعة جينيس، هي جهة رسمية تختص بتدوين وتسجيل وتوثيق الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم، في جميع المجالات، وفور وصولها أنباء بتحطيم أي رقم سابق، تتجه على الفور لموقعه للتأكد وتشكيل لجنة للمتابعة والتسجيل، وتسليم شهادة لصاحب الرقم الجديد بانضمامه للموسوعة، حتى يصبح الأمر رسميا.


الكلمات المفتاحية
ads