السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قالت أسرة نيرة أشرف بعد تأييد حكم الإعدام على محمد عادل؟

الخميس 09/فبراير/2023 - 05:49 م
هير نيوز

بعد إصدار محكمة النقض حكمها اليوم بتأييد حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات المنصورة، على محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف، أمام أبواب جامعة المنصورة، في جريمة هزت المجتمع المصري، توالت ردود الأفعال على حكم القصاص العادل، وخاصة من أسرة المجني عليها. 

 

شقيقة نيرة أشرف 

وكانت أبرز التعليقات، من شقيقة الضحية هدير أشرف، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت: "تم رفض النقض.. الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا يقول الله عز وجل عن دعوة المظلوم: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين..  ألف شكر لكل الناس الجميلة اللي وقفت معانا، ألف شكر للقضاء المصري، والقاضي بهاء المرى ألف شكر وكيل النيابة بدر مروان، ألف شكر أستاذ خالد عبد الرحمن وأستاذ لؤي بدوي، وأستاذ فياض وناس كتيره اوى، امنت بيك يارب وتوكلت عليك". 

 

ارتاحي يا نيرة 

وتابعت هدير أشرف: "ارتاحى يا نيرة، هانت ويرجع حقك كامل اتظلمتى وظلمك ليس هين عند رب العالمين صرختنا من كتر احساس الظلم ليست هينة عند رب العالمين، يامن رفعت السماء بلا عمد عجل بأخذ حقها وعذابه وألمه ومن دافع عنه، حاسة انى باخد أول نفس ليه في الحياة من تاني". 



موعد تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف 

وكانت العديد من الاسئلة، قد انتشرت على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن موعد تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل نيرة أشرف، بعدما صدر حكم محكمة النقض بتأييد حكم محكمة جنايات المنصورة، خاصة وأن محكمة النقض تعد أعلى هرم السلطة القضائية، وآخر درجة من درجات التقاضي. 

  


تصديق رئيس الجمهورية على حكم الإعدام  

وتقول مصادر قضائية، إن قانون الإجراءات الجنائية المصري، نص على وجوب تصديق رئيس الجمهورية على أحكام الإعدام، ولا تنفذ تلك الحكام إلا بعد التصديق، حيث أعطى القانون لرئيس الجمهورية الحق في العفو أو تخفيف العقوبة، لذلك، ينفذ الحكم بالإعدام إذا لم يصدر قرار بالعفو، أو تبديل العقوبة خلال 14 يوما. 

وأشارت المصادر إلى أن حكم الإعدام عندما يصبح باتا ونهائيا، يجب على وزير العدل رفع أوراق الدعوى إلى رئيس الجمهورية، ليتم تنفيذ الحكم إذا لم يصدر قرار بالعفو أو بتبديل العقوبة من الرئيس، وإذا انقضت مدة الأربعة عشر يومًا وجب على السلطات التنفيذية تنفيذ حكم الإعدام.

ads