الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين توجه «صرخة» للعرب بعد زلزال سوريا

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 10:01 م
هير نيوز

أبدت الفنانة إلهام شاهين حزنها بعد حادث الزلزال المأساوي الذي شهدته سوريا وتركيا خلال اليومين الماضيين.

واستنكرت الفنانة إلهام شاهين قلة المساعدات التي حصلت عليها سوريا خلال اليومين الماضيين، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك": "ماذا ينتظر الشعب العربي بعد زلزال سوريا ليتحرك لإنقاذ البشر تحت الأنقاض".



وأضافت :" بالتأكيد سوريا تحت هذا الحصار لا تمتلك الأجهزة والماكينات الكافية للإنقاذ.. الشعب السوري أصبح فيه الكثيرين تحت خط الفقر.. نقص في المياه والأغذية والأدوية.. وانقطاع كهرباء ومعاناة من البرد الشديد.. أطفال تموت كل يوم من هذه المعاناة.؟".

واستطردت إلهام شاهين: "لا بد من تحرك من المجتمع الدولى لمساعدتهم.. الشعب السوري يصرخ يريد أن يعيش.. وأنا أصرخ معه إلى العالم كله".



وأضافت إلهام شاهين في منشور آخر: "باسم الإنسانية..  فكوا الحصار عن سوريا.. ارفعوا العقوبات عن سوريا.. سوريا تستغيث.. باسم الضمير الإنساني إنقذوا أطفال سوريا من البرد والجوع والمرض والهلاك".

وأفادت التقارير الرسمية أن عدد ضحايا الزلازل ارتفع إلى 6234 قتيلا بحلول صباح يوم الأربعاء، حسبما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

هير نيوز

وأضافت أن عدد المصابين ارتفع إلى 37011 وأن أكثر من 79 ألف شخص يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.8 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.



وفجر اليوم الأربعاء، وقع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل ولاية هطاي جنوبي تركيا.

ووسط هذه المأساة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات عدة من تركيا تظهر الناجين من هذه الكارثة في العراء، فيما يمكن مشاهدة الدمار الهائل في المناطق والمياه تغمر الشوارع، وفق مراسل "العربية".

ads