الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على جديد «جوجل» في مجال الدردشة

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 11:41 ص
جوجل
جوجل

أطلقت شركة جوجل روبوت محادثة مدعم من الذكاء الاصطناعي (AI) يسمى "Bard"، وينافس دردشة ChatGPT، وهو روبوت دردشة من تطوير شركة "أوبن إيه آي" الأمريكية، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي للإجابة على أسئلة المستخدم.




البحث بـ "Bard"

وقالت الشركة إن مجموعة من المختبرين ستستخدم "Bard" قبل طرحها للجمهور في الأسابيع المقبلة، حيث تم بناء Bard على نموذج اللغة الكبير الحالي من Google Lamda، والذي وصفه أحد المهندسين بأنه يشبه الإنسان في ردوده لدرجة أنه يعتقد بأنه شخص أمامك بالفعل.


وأعلنت "جوجل" عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لمحرك البحث الحالي، فتم تصميم روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة والعثور على المعلومات، ويعتمد الروبوت على قاعدة بيانات ضخمة للمعرفة على الرغم من وجود مخاوف من أن هذا يمكن أن يشمل أيضًا مواد مسيئة ومعلومات مضللة.



بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي

وكتب رئيس جوجل "ساندر بيتشاي" في مدونة: "تسعى Bard إلى الجمع بين اتساع نطاق المعرفة في العالم مع القوة والذكاء والإبداع في نماذج اللغة الكبيرة لدينا"، حيث شدد بيتشاي على أنه يريد أن تكون خدمات جوجل للذكاء الاصطناعي "جريئة ومسئولة" لكنه لم يوضح كيف سيتم منع بارد من مشاركة محتوى ضار أو مسيء، وقال إن المنصة ستعمل مبدئيًا على نسخة "خفيفة الوزن" من لامدا، مما يتطلب طاقة أقل حتى يمكن لعدد أكبر من الناس استخدامها في وقت واحد.





ويعتقد الخبراء أن الهدف النهائي لروبوتات الدردشة يكمن في البحث على الإنترنت، واستبدال صفحات روابط الويب بإجابة واحدة محددة، حيث أضاف بيتشاي أن الناس يستخدمون بحث جوجل لطرح أسئلة أكثر تعقيدًا من ذي قبل، بينما يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي مفيدًا في هذه اللحظات، حيث يقوم بتوليف الأفكار للأسئلة التي لا توجد إجابة واحدة صحيحة.


ويعد البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيرى ميزات في عملية البحث عن طريق تبسيط المعلومات المعقدة ووجهات النظر المتعددة في تنسيقات سهلة الفهم، حتى تتمكن من فهم الصورة الكبيرة بسرعة ومعرفة المزيد من الويب.


ads
ads