الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شاورمة وقطع فراخ» حكاية الدجاج الفاسد في مطاعم القاهرة (صور)

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 05:20 م
هير نيوز

مع ارتفاع الأسعار مؤخرا، يلجأ بعض ضعاف النفوس إلى اللحوم والدواجن الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإعادة تدويرها وتقديمها للمستهلكين، ما يمثل خطرا كبيرا على صحة المواطنين، وهو ما تتصدى له باستمرار الأجهزة الأمنية، وكان آخرها ضبط كميات كبيرة من الدواجن غير الصالحة في مطعمين بالقاهرة، وهو تكشفه بالتفصيل السطور التالية.. 

حيث ضبطت الاجهزة الامنية اليوم، أحد المطاعم التي تعمل بدون ترخيص في القاهرة، وفيه كميات كبيرة من قطع الدواجن والمواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

 

مطعم بدون ترخيص في الشروق 

وكان قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغا من سيدة تتضرر من أحد المطاعم في دائرة القسم، بعد إصابة زوجها بحالة من الاعياء يعد تناوله وجبه من ذلك المطعم. 
 وبعد إجراء التحريات وجمع المعلومات اللازمة، تمكنت الجهات الأمنية من تحديد المطعم المشار إليه، وتم استهدافه بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم ضبط مدير المطعم، بعد العثور بداخله المطعم على كميات كبيرة من قطع الدجاج تزن حوالي 639 كيلو جرام، إضافة إلى كمية من المواد الغذائية تزن 295 كيلو جرام. 

 

دجاج فاسد 

واتضح وجود مخالفات في الأغذية المضبوطة، تمثلت في تغير الخواص الطبيعية للدواجن، وعدم وجود تراخيص للمطعم المشار إليه، وعدم وجود فواتير للمواد الغذائية داخل المطعم، إضافة إلى عدم حمل العاملين بالمطعم لشهادات صحية. 

 وبمواجهته، اعترف المدير بإدارته المطعم بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد بيعها من خلال المطعم لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 



مطعم وجبات جاهزة 

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط المدير المسؤول عن أحد مطاعم الوجبات الجاهزة بالقاهرة، بعد حيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر. 


 

حيث تم ضبط مدير أحد مطاعم الوجبات الجاهزة الشهيرة، في دائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، وبحوزته 1265 كيلو جرام دجاج، و75 كيلو جرام من "الشاورما"، و200 كيلو جرام أرز، إضافة إلى 54 كيلو جرام من زيت الطعام، وجميع هذه المضبوطات مجهولة المصدر، ولا يصاحبها أية بيانات تدل على مصدرها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 



 

ads