السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تحذر من ألم الحوض عند النساء «علامة على مرض خطير»

الجمعة 03/فبراير/2023 - 09:46 م
هير نيوز

حذرت دراسة حديثة، من الشعور بالألم المستمر في الحوض أو الظهر عند النساء، حيث أشارت إلى أن ذلك الألم يمكن أن يكون علامة على إصابة المرأة بمرض خطير.



وأشارت الدراسة التي تم نشرها في صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إلى أن تلك الأعراض يمكن أن تكون علامة على الإصابة بمرض السرطان، وبالتحديد سرطان عنق الرحم، وهو نوع من السرطان يتطور في عنق الرحم لدى المرأة.

ولكن أكدت الأبحاث العلمية أن سرطان عنق الرحم في مراحله المبكرة لا يكون له أي علامات أو أعراض، وهذا هو السبب في أن من المهم للغاية فحص عنق الرحم بانتظام، فمعظم النساء المصابات بالمرض لا تظهر عليهن أعراض حتى يصل السرطان إلى مرحلة متقدمة ويكون من الصعب العلاج.

ولكن كشفت الدراسة البريطانية الحديثة أن ألم الحوض يمكن أن يكون من العلامات التي تعتبر عارضا من أعراض هذا السرطان.

ومن جانبها قالت الطبيبة فالنتينا ميلانوفا، إن آلام الحوض والظهر غير المبررة تعتبر علامة على المرض، وغالبا ما يحدث هذا الألم بسبب ضغط الورم على العظام أو الأعصاب أو الأعضاء.



وأضافت: «هناك عدة أسباب قد تجعل المرأة تعاني من آلام في الحوض أو الظهر لا علاقة لها بسرطان عنق الرحم. ومع ذلك إذا كنت تعانين من آلام أسفل الظهر أو ألم مستمر بين عظام الفخذ، فقد يكون ذلك مؤشرا على التغيرات في عنق الرحم، لذلك من المهم استشارة الطبيب».

ads
ads