الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

70 ملكة جمال في القاهرة والغردقة للتتويج بـ«ميس إيكو»

الخميس 02/فبراير/2023 - 02:18 م
ميس إيكو
ميس إيكو

تتمتع مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر بطقس دافئ وساحر، لذا لم يكن من الغريب أن تحتضن المدينة بجانب مدينة القاهرة مسابقة «ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة» التي تعرف بـ«ميس إيكو»، خلال الفترة من 21 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل.


المسابقة تشارك فيها 70 فتاة من 70 دولة حول العالم، وتنظم بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة، وبحضور عدد كبير من السائحين الأجانب وممثلي شركات السياحة ومسئولي السياحة ووسائل الإعلام الأجنبية.


مؤسسة مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، الدكتورة آمال رزق، قالت في تصريحات لها:  إنه من المقرر أن يبدأ وصول المتسابقات للغردقة يوم 20 فبراير الجاري، وبعد ذلك تنظيم حفل الافتتاح بارتداء المتسابقات الزي الوطني لكل دولة مشاركة في الحدث.


المسابقة تشمل زيارة الأماكن الأثرية

وأضافت أنه سيتم تنظيم الفعاليات بين القاهرة والغردقة وتتضمن الحفلات المتخصصة وزيارة المناطق الأثرية.

وتابعت: من المتوقع أن تشهد فعاليات هذه النسخة مشاركات من روسيا وصربيا وكازاخستان وبولندا وبلجيكا وأستونيا وألبانيا وبارجواي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار «يلا ندعم ونشجع سياحة المسابقات العالمية في مصر».


لجنة التحكيم واختيار الفائزات برئاسة الدكتورة آمال رزق، رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من خبراء الأزياء والموضة والسياحة والإعلام.


المسابقة تضم فقرات فنية واستعراضية وعروض أزياء من المشاركات من خلال تقديم الزي الوطني لدولة كل متسابقة وزي السهرة، بالإضافة إلى استعراضات فنية ومسابقات ثقافية، وقيام المتسابقات بتصنيع الفساتين التي يرتدونها بأنفسهم وهذه الفكرة تساعد البيئة على التنفس بشكل أفضل عندما نخلصها من المخلفات بإعادة تدويرها في أشياء مفيدة وذات منفعة في حياتنا.. كما تضم مسابقة الفستان الأفضل المصنوع من مواد مُعاد تدويرها، حيث تشمل المسابقة عرض كل منهن للفستان الخاص بها.


ads