الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حيل مخفية في «واتساب» أبرزها وضع التخفي (جربيها)

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 02:36 م
واتساب
واتساب

قدم تطبيق الرسائل والمكالمات الشهير "واتساب" ثلاث حيل مخفية من الممكن أن تكوني لم تجربيها من قبل، أولها ما يسمى "عداد نص واتساب" وتعمل على حساب رسائلك على رقم الهاتف وحتى عبر الأجهزة.




ويقوم بتقسيمها إلى إرسال واستلام، حتى تتمكني من معرفة كيفية استخدامك للتطبيق بالضبط، ويكاد يكون من المؤكد أنك ستحصلي على رسائل مستلمة أعلى بشكل ملحوظ، حيث يتم عادةً تغيير الرصيد بشكل كبير عن طريق الدردشات الجماعية، لكن من المحتمل أنكِ ما زلتِ ترسلي أكثر مما تلقيتيه.


طريقة تشغيلها

قومي بتشغيل التطبيق واضغطي على الإعدادات في الزاوية، ثم انقري بعد ذلك على التخزين والبيانات، والذي يقع في المنتصف أو في أسفل الصفحة قليلًا، بعد ذلك ستحتاجي إلى البحث عن قسم الشبكة والنقر فوق استخدام الشبكة، وفي الجزء العلوي سترين قسمًا يسمى الرسائل، وهناك ستجدي من العدادات: المرسلة والمستلمة، وتقوم هذه الحيلة بحساب جميع الرسائل التي كنت ترسلها وتستقبلها على مر السنين.





وضع التخفي

يتيح لكِ واتساب الآن إخفاء حالتك على الإنترنت باستخدام ما أصبح يُعرف باسم "وضع التخفي"، ففي إحدى المراحل كان كل ما يمكنكِ فعله هو إخفاء حالة آخر ظهور لك، ولكن ليس أنك كنت متصلا بالإنترنت.

ولتبدأي في استخدام هذه الحيلة، تأكدي أولًا من أنك تستخدمي أحدث إصدار من واتساب، ثم انتقلي إلى الإعدادات، ثم إلى الخصوصية، آخر ظهور وعبر الإنترنت ضمن الحساب، وستجدي الخيارات الجديدة أسفل القسم السفلي بعنوان: من يمكنه رؤيتي عندما أكون متصلاً.

ففي الأوقات التي تريدي فيها الحفاظ على خصوصية تواجدكِ على الإنترنت، نقدم لكِ القدرة على تحديد من يمكنه وما لا يمكنه رؤيتك عندما تكوني متصلة.





تجسيدات "ميتافيرس"

من المؤكد أنكِ لا تريدي الذهاب إلى عام 2023 بدون إنشاء صورة رمزية خاصة بكِ باستخدام "الميتافيرس"، حيث أضاف واتساب تحديثًا جديدًا أواخر العام الماضي ُيسمى "تجسيدات Meta Avatars" .

فيمكنكِ استخدامها لمشاركة الصورة الرمزية في أي نمط من أنماط الملصقات الـ 36 المختلفة أثناء الدردشة على التطبيق، وأوضح واتساب أن الصورة الرمزية الخاصة بكِ هي نسخة رقمية منك يمكن إنشاؤها من مليارات المجموعات من قصات الشعر المتنوعة، وملامح الوجه، والأزياء.






ولإنشاء صورة رمزية على تطبيق واتساب، انتقلي إلى الإعدادات، ثم انقري على الصورة الرمزية إنشاء صورتك الرمزية، ثم اتبعي الخطوات لإنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك وانقري فوق تم، أما إذا كنتِ تريدي استخدامها كصورة ملفك الشخصي، فانقري فوق الإعدادات ثم انقري فوق صورة ملف التعريف الخاص بك.

ads