الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين الكيلاني: الإقبال على معرض الكتاب مشهد تنويري للوعي المصري

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 11:16 ص
نيفين الكيلاني وزيرة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

عبرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بمعدلات الحضور الجماهيري لفعاليات الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأكدت أن هذا الإقبال الكبير، وهذه الحالة التفاعلية التي فاقت التوقعات، تجسد مشهدًا تنويريًا متكاملًا للوعي المجتمعي المصري، والرغبة الجادة في تلقي المعرفة.


وأوضحت أن المعرض هذا العام عبر بصدق عن شعاره "على اسم مصر"، فكان جامعًا بحقٍ لكل الفئات والأطياف والمبادرات المجتمعية والمؤسسات الثقافية المصرية على أرضه ليستحق أن يكون معرض يحمل اسم مصر، وكان خير معبرٍ عن الهوية والثقافة المصرية.

وجهت الشكر للقائمين على تنظيم المعرض

وزيرة الثقافة وجهت الشكر للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته المتعددة، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، المدُرك تمامًا لأهمية الثقافة والفنون في الارتقاء بالمجتمعات.


يشار إلى أن  معرض القاهرة الدُولي للكتاب 54، كان قد حقق خلال الخمسة أيام الأولى من فتح أبوابه للجمهور، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وتخطى عدد رواده المليون  زائر.


يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6  فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

ads
ads