الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة في انتظار البلوجر «بسة» بعد حبسه

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 11:18 ص
هير نيوز

أمرت جهات التحقيق المختصة، حبس "م.ح.ا"، الشهيرة بـ "بسة" 15 يوما على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، ووفقا لمواد القانون هناك عقوبات رادعة تنتظر المتهم.


نص القانون

حيث نصت المادة 188 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".
كما أوضحت المادة 80  التي نصت على أنه :" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مصرى أذاع عمداً فى الخارج أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطاً من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد".
وكشفت هدى عبد الوهاب المحامية، من خلال منشور على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن أن جهات التحقيق المعنية قررت حبس وردة وبسة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق فيما هو منسوب إليهما من الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

وأوضح المنشور أن جهات التحقيق قررت حبس كل من البلوجر محمد حسام الدين الشهير بـ"بسة" والبلوحر بسمة حجازى المعروفة باسم "وردة" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة إرهابية.
وجاء القرار بعد رصد جهات التحقيق المعنية بث بسمة حجازي أخبارًا كاذبة والانضمام إلى جماعة إرهابية، كما قررت جهات التحقيق المعنية حبس محمد حسام الدين، بسه بعد اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية واستغلال نشر فيديوهات تحتوي معلومات كاذبة.

وظهرت البلوجر بسمة حجازي، وهي مقيمة بمحرم بك، وسط الإسكندرية، خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تقديم فيديوهات مصورة وكذلك البلوجر محمد حسام يقدم محتوى على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ads