الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« منهم المحتوم» 5 أنواع للإجهاض تعرفي عليهم

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 04:00 م
هير نيوز

يعتبر أكثر خبر سيئ قد تتعرض له المرأة ضرورة إجراء عملية إجهاض لطفلها، ولكن ما لا تعلمه الكثير من النساء، وجود عدة أنواع للإجهاض تختلف في أشكالها وطرق التعامل معها ومدى تأثيرها على صحة الأم وفرصها في الحمل، وتوابع هذا الخبر السيئ، وهو ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع "كيليف كلينيك"، أن الإجهاض هو فقدان الحمل قبل الأسبوع العشرين من الحمل، و تحدث معظم حالات الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث  تسبب مشاكل الكروموسومات معظم حالات الإجهاض.

ما هو الاجهاض؟


وأكد الموفع، أن الإجهاض (ويسمى أيضًا الإجهاض التلقائي) هو نهاية غير متوقعة للحمل في أول 20 أسبوعًا من الحمل، لمجرد أنه يطلق عليه اسم "إجهاض" لا يعني أنك ارتكبت خطأً أثناء الحمل.. مشيرًا إلى أنه تكون معظم حالات الإجهاض خارجة عن إرادة وتحدث بسبب توقف الجنين عن النمو.

أنواع الإجهاض

قد يشخصك مقدم رعاية الحمل بأنواع الإجهاض التالية:

الإجهاض الفائت:


يعني أنه قد فقدت الحمل ولكنك غير مدركة لحدوثه، حيث لا توجد أعراض للإجهاض ، لكن الموجات فوق الصوتية تؤكد أن الجنين لا يعاني من دقات قلب.

إجهاض كامل:

يعتي أنه قد فقدت الحمل ورحمك فارغ، عانيت من نزيف وخرجت من أنسجة الجنين، ويمكن لطبيبك تأكيد حدوث إجهاض كامل باستخدام الموجات فوق الصوتية.

الإجهاض المتكرر:

ويسمى الإجهاض بالمتكرر عند حدوثه ثلاث مرات متتالية، يصيب حوالي 1٪ من الأزواج.

تهديد بالإجهاض: 


يظل عنق الرحم مغلقًا ، لكنك تنزفين وتعانين من تقلصات في الحوض، يستمر الحمل عادة دون مشاكل أخرى. قد يراقبك مقدم الرعاية أثناء الحمل عن كثب لبقية فترة الحمل.

الإجهاض المحتوم: 

تعانين من نزيف وتشنج وبدأ عنق الرحم في الانفتاح (يتوسع)، يمكنك تسريب السائل الأمنيوسي، من المحتمل حدوث إجهاض كامل.


ads