السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها «الكسكسي واللبلابي»| أشهر أكلات شعبية لشعب تونس الخضراء

الإثنين 30/يناير/2023 - 10:43 م
هير نيوز

يُعد المطبخ جزء من ثقافة الشعوب وعنصر مهم للتعريف بهويتها، واليوم سنتحدث عن أشهر الأكلات التي تخص تونس الخضراء الشعب التونسي حيث تشتهر تونس بأكلات شعبية يقبل التونسيون على تناولها يوميا ولا يترددون في تقديمها لضيوف تونس من سياح وزوار.

وتستعرض جريدة «هير نيوز» خلال السطور التالية أشهر خمس أكلات شعبية في تونس:

1. اللبلابي



تعد هذه الأكلات مناسبة لفصل الشتاء لذلك ​​​يقبل التونسيون على هذه الأكلات، ومن أبرز مكوناتها: الحمص والخبز يُضاف إليهما البيض والهريسة والتونة وزيت الزيتون.

2. الكفتاجي



الكفتاجي من الأكلات الشعبية اليومية التي يتناولها التونسيون باستمرار، ويتطلب إعداد هذا الطبق قلي الفلفل والطماطم والقرع والبصل والثوم ويقدم دائما مع الخبز.

3. الصحن التونسي



​​​يتكون الصحن التونسي من خضروات مقطعة مثل الفلفل والطماطم والخيار والبصل يضاف إليها الهريسة وزيت الزيتون والتونة والبيض.

4. الكسكسي



​​يختلف الكسكسي التونسي عن نظيره الجزائري والمغربي، ويتميز بنكهته الحارة ولونه الأحمر بمفعول إضافة معجون الطماطم والهريسة، ويمكن طهي الكسكسي بالسمك أو لحم الخروف أو الدجاج مع إضافة الخضروات مثل البطاطا والفلفل والقرع.

5. العجة



​​​​يمثل البيض العنصر الأساسي لهذه الأكلة حيث يتم إضافته إلى صلصلة حارة من الهريسة والطماطم ويمكن إضافة المرقاز أو غلال البحر.

اقرأ أيضًا..

ads