الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أبرزها القيء» أعراض تجبرك على الذهاب للطوارئ فورًا

الإثنين 30/يناير/2023 - 09:31 م
هير نيوز

يمكن لبعض الحوادث أو الإصابات المفاجئة أن تجعلك تفقد حياتك في لحظة ودون سابق إنذار، ولذلك يعتبر قسم الطوارئ من أهم الأقسام بالمستشفيات وهو ما تلجأ له عند التعرض لأي حادث مفاجئ.

ولكن هناك بعض الأعراض الخطيرة ايضا التي يجب أن يتوجه الشخص بعدها مباشرة إلى الطوارئ وقد يغفل عنها البعض منا تسبب تعرض حياتهم للخطر.

وإليك أبرز الأعراض التي تحتاج للطوارئ على الفور:



- الأزمة القلبية عند النساء


غالبا ما تحدث تلك الأعراض لدى النساء عند الإصابة بسكتة قلبية فهن أكثر عرضة للإصابة بها، ومن أبرز تلك الأعراض هي الأنفاس القصيرة، والشعور بالدوخة المفاجئة، والضعف، والغثيان، والتعرق بصورة غير طبيعية بالإضافة إلى التعب العام والارهاق.



- أعراض خطيرة للسقوط على الرأس


عندما تسقط على الأرض من ارتفاع عالي، يمكن أن تتعرض لخطر الإصابة بكسر في الجمجمة أو نزيف في المخ، ولكن الاعراض الخطيرة تتمثل في فقدان للوعي أو القئ، أو تشنجات، إذا حدث ذلك يجب عليك أن تذهب إلى قسم الطوارئ فورا.

- فقدان الوعي


يعتبر فقدان الوعي المفاجئ من العلامات الخطيرة، فإذا كنت تناولت طعامك وحصلت على فترة النوم بشكل مناسب وفقدت وعيك يمكن أن تذهب للطوارئ للتأكد من عدم وجود مشكلة في القلب أو الأوعية الدموية.



- نزيف الجروح


يمكن أن تكون معرض للإصابة بالجروح في أي وقت سواء في المنزل لإصابة دون قصد أو نتجية حادث، ولكن إذا كان النزيف شديد ولا يتوقف يجب اللجوء فوراً للطوارئ ، خاصة اذا لم يتوقف النزف عندما تضغط عليه لمدة 10 إلى 20 دقيقة. 

ads