الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشعر المتجمد» مسابقة مثيرة في كندا لتحدي الشتاء

السبت 28/يناير/2023 - 04:01 م
هير نيوز

لا يتسابق الكنديون كل عام في فصل الشتاء على التدفئة تحت البطانية أو الجلوس بجوار المدفأة ولكن يتنافسون على شيئ أكثر غرابة وهو أكثر شعر متجمد سنويًا.

تجرى كل عام مسابقة تجميد الشعر منذ عام 2011 في Takhini Hot Pools وهي ينابيع حارة طبيعية تقع خارج حدود وايت هورس ، يوكون ، كندا ، يضم حمامي سباحة بدرجات حرارة مختلفة ويوجد به معسكر يضم أكثر من 80 موقعًا.



اجتذبت المسابقة 288 متنافسًا هذا العام، لكن 5 فقط خرجوا في المقدمة مع تسريحات الشعر المجمدة الأكثر إبداعًا.

كانت هناك 5 فئات ، بما في ذلك أفضل ذكر، وأفضل أنثى، وأفضل مجموعة، وتيم هورتنز الأكثر إبداعًا، وجائزة إختيار الجمهور، حصل كل فائز على 2000 دولار كندي (أي ما يعادل 1411 دولارًا أمريكيًا).



كشف أندرو أومبريش،  مدير  الينابيع الساخنة، أن فجرة المسابقة جاءت من أن  Takhini Hot Pools أحد الينابيع الساخنة الوحيدة التي يمكن الوصول إليها في مناخ شديد البرودة في العالم، حيث تتراوح درجة حرارة الطقس أثناء الشتاء ما بين 4-20 درجة تحت الصفر.



تعطي هذه الميزة الفريدة  للناس إمكانية تجميد شعرهم بينما جسدهم يسبح في مياه الينابيع الساخنة المريحة التي تبلغ درجة حرارتها 42 درجة مئوية [107.6 درجة فهرنهايت]، حيث يمكن للناس تجميد شعرهم بسهولة، وفكر مدير قديم في فكرة جعل اتجاهات الشعر المجمد المضحكة هذه في مسابقة.



تعتبر مسابقة تجميد الشعر فريدة من نوعها من حيث أنها لا تتم خلال فترة زمنية محددة. بدلاً من ذلك ، يتنافس الضيوف على أن يبللون شعرهم ويتركونه يتصلب، عندما يكون الجو باردًا بدرجة كافية في الخارج لتحقيق تأثيرات تصفيف الشعر المطلوبة،  يمكن للمتسابقين التوقيع على نموذج يثبت وجودهم هناك بالفعل ، وإذا كان الجو باردًا بدرجة كافية لتشكيل شعرهم في حمامات السباحة ، فيمكنهم التقاط صورة سيلفي وإرسال أعمالهم إلى Takhini. 



بدأت المسابقة في عام 2011. لقد كانت مسابقة صغيرة جدًا مع ربما 10 مشاركات سنويًا، حتى عام 2015 عندما أصبحت المسابقة فيروسية،  منذ ذلك الحين ، حصلوا على المزيد من المشاركين وزادت أموال الجائزة كل عام.



في عام 2015 ، بلغت قيمة الجائزة حوالي 150 دولارًا كنديًا [106 دولارات أمريكية] ، وفي عام 2018 ، كانت 4 جوائز بقيمة 750 دولارًا كنديًا [529 دولارًا أمريكيًا.

وأوضح مدير الينابيع، أن هذا النشاط الناس يحبونه لأنه نشاط فريد في فصل الشتاء ومجنون نوعًا ما بالنسبة لمعظم العالم

ads
ads