الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما سر الحظ السيئ للاعبات العربيات في بطولة أستراليا للتنس؟

السبت 28/يناير/2023 - 01:35 م
هير نيوز

فوجئ العديد من محبي وعشاق الرياضة في الوطن العربي بخروج النجمتين العربيتين اللتين شاركتا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وهما البطلة التونسية أنس جابر والمصرية ميار الشريف من الأدوار الأولى للبطولة، رغم منافسة جابر على نهائي بطولة أمريكا للتنس العام الماضي.


أنس جابر



تعتبر بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هي تميمة سيئة في مسيرة وزيرة السعادة التونسية والمصنفه رقم اثنين على العالم أنس جابر، وذلك لأنها أقصيت من الأدوار الأولى في البطوله خلال المرتين اللتين شاركت بهما.

كان الإقصاء الأول للبطلة التونسية أنس جابر من بطوله أستراليا المفتوحة للتنس على يد اللاعبة الرومانية سيمونه حليب في عام 2016.

عادت جابر مرة أخرى للبطولة في عام 2023 ولكن وبعد نجاحها في عبور الدور الأول لعبت الإصابة والحظ السيء مره أخرى مع جابر دورا واضحا حيث ظهرت آثار إصابتها في الكاحل بشكل واضح في المباراة الثانية أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بنتيجة ٦-١، ٥-٧، ٦-١، حيث أثرت الإصابة على مجريات الشوط الثالث لتحسمه لصالح المتنافسة التشيكية.

ميار الشريف



لم تسلم بطلة التنس المصرية ميار الشريف من أن تنال نصيبها من هذا الحظ السيئ، رغم تحقيقها للعديد من البطولات الصعبة عام ٢٠٢٢.

لعب سوء الحظ مرة أخرى دور هام مع اللاعبة والبطلة المصرية ميار الشريف، بعد أن تأجلت مباراتها لليوم التالي بسبب الامطار وسوء الأحوال الجوية.

ولم يلعب الطقس فقط دور سيئ مع الشريف ولكن أيضاً كان القرعة الدور الاكبر، والتي وضعت في طريقها اللاعبة البولندية ماجدا لينيت، ورغم أنها غير مصنفة إلا أنها كانت مفاجأة من مفاجآت البطولة ووصلت حتى الدور نصف النهائي لتطيح بالكثير من كبار اللعبة ولذلك لم يكن من الصعب عليها أن تقصى الشريف من الدور الأول.

واستمرت حالة عدم التوفيق في مباراة الزوجي التي خاضتها ميار الشريف مع زميلتها الأرجنتينية حيث لم يكتب لهما التوفيق أمام الثنائي الأمريكي.

الكلمات المفتاحية
ads