الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة تطالب بحبس زوجها بعد تخلفه عن سداد نفقات أطفاله

الجمعة 27/يناير/2023 - 02:11 م
هير نيوز


في دعوى مثيرة، أقامت الزوجة منى دعوى قضائية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بحبس زوجها لتخلفه عن سداد نفقاتها المقدرة بـ 170 ألف جنيه مصروفات علاجية خاصة بولادتها وعلاج طفليها التوأم خلال الخمس شهور الماضية، قائلة::" هجر مسكن الزوجية بعد ولادتى، وطالب عائلتى بالإنفاق على ورفض كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، لأعيش فى جحيم بسبب تصرفاته الجنونية".

ونوهت الزوجة منى بدعواها أمام محكمة الأسرة: "تسبب فى وضعى بموقف محرج أمام أهلى وأقاربى وأهله وتسائل الجميع عن ما إن كان زوجى يشك بنسب أطفاله، وتدهورت حالتى الصحية والنفسية بسببه، كما أن حماتى عجزت عن فهم موقف زوجى وطالبتنى بعمل تحليل بصمة وراثية حتى توافق على تسجيل الطفلين فاستجبت لطلبها وتم إثبات نسبهم لزوجي".

دمر حياتي

وأوضحت الزوجة منى: " دمر حياتى وتركنى أعيش فى جحيم بسبب شكه فى وعنفه وجنونه وتهديداته لى رغم زواجنا عن حب، وتخلى عنى ودخل فى حالة نفسية سيئة ورفض العلاج، وشهر بي".

ونوهت منى: "لم أقصر يومًا فى حقه وكنت باره بعائلته، وعندما تخلى زوجى عنى رفضوا الوقوف بجوارى، وساومونى على حقوقى بين توفير المبالغ المالية التى كنت معتادة على تقاضيها أو تمكينى من الطلاق، وتسبب لى بالضرر وفقًا للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التى تقدمت بها".

جدير بالذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

ads