الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قاهرة ميار الشريف تودع نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

الجمعة 27/يناير/2023 - 10:01 م
هير نيوز

اشتهر اسم اللاعبة البولندية ماجدة لينيت بعد المباراة التي أقصت فيها بطلة تنس الطاولة المصرية ميار شريف من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

اختفت لينيت من عناوين الصحافة العربية، ولكن اليوم وبعد إقصاء لينيت غير المصنفة للعديد من الأسماء الكبيرة في عالم تنس الطاولة خلال البطولة توقف قطار لينيت في محطة نصف النهائي بطولة ويمبلدون امام البيلا روسية سبالينكا، ولكن بعد أداء رائع أمامها.



تعتبر ماجدة لينيت هي لاعبة تنس محترفة بولندية، بعد أن ظهرت لأول مرة في جولتها في عام 2009 ، وصلت إلى التصنيف الفردي الذي احتل المرتبة 33 على مستوى العالم في فبراير 2020، ووصلت لينيت إلى خمس نهائيات في جولة WTA ، وفازت بلقبين.

ظهرت لينيت لأول مرة في السحب الرئيسي لدورة WTA في Iبطولة ستراسبورج الدولية في مايو 2013 ، حيث سجلت أيضًا أول فوز لها في المباراة على هذا المستوى. 

في نفس العام ، وصلت إلى الدور قبل النهائي لأول مرة في اتحاد لاعبات التنس المحترفات في باكو ، قادمة من التصفيات. فازت لينيت بأول لقب WTA 125 لها في 2014 نينجبو الدولية المفتوحة ، وأول لقب لها في WTA Tour في 2019 Bronx Open. أفضل نتيجة لها في بطولات WTA Premier كانت ربع نهائي 2016 بان باسيفيك المفتوحة.



كانت المفاجأة الكبرى وصلت لينيت إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2023 ، ووصلت إلى الدور الثالث من بطولات جراند سلام الثلاث الأخرى، وأنجح بطولاتها الكبرى من حيث نسبة الفوز هي بطولة فرنسا المفتوحة.



كانت افتتاحية لينيت هي هزيمة البطلة المصرية ميار شريف، بنتيجة 7-5 في الشوط الأول و6-1 في الشوط الثاني، ومرت محطات لينيت بالإطاحة بالكثير من البطلات ومنهن البطلة الروسية إيكاترينا ألكساندروفا، والتشيكية كاترينا بيسكوفا والتي من المفارقات أنها التي أطاحت بالنجمة التونسية أنس جابر.

في مباراة نصف النهائي كانت لينيت هي التي بدأت البداية المثالية، لكن سابالينكا سرعان ما استعادت التعادل 2-2 مع المجموعة ثم استمرت في الإرسال، ثم رفعت سابالينكا التركيز لتهيمن على الشوط الفاصل 7-1 وتأخذ المجموعة الافتتاحية.

ads