الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جُردت من نقاطها» من هي ريبانيكا المتأهلة لنهائي ويمبلدون للتنس؟

الجمعة 27/يناير/2023 - 11:00 م
هير نيوز

كانت ريبانيكا التي تأهلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، هي واحدة من أكثر أبطال ويمبلدون شهرة في التاريخ الحديث نتيجة لانخفاض تصنيفها بشكل مصطنع لأنه لم يتم منح النقاط في بطولة إنجلترا المفتوحة العام الماضي.

في ملبورن بارك، كانت الكازاخستانية - التي ولدت في موسكو ومثلت روسيا حتى سن 19 - تذكّر الناس مرة أخرى بموهبتها الرائعة.



في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، قالت ريباكينا إنها "لا تشعر" بأنها فائزة كبيرة لأنها صُنفت خارج أفضل 20 لاعبًا في العالم بعد تجريدها من النقاط بسبب حظر ويمبلدون للاعبين الروس والبيلاروسيين.

كانت ريباكينا عالقة أيضًا في ملعب خارجي صغير في مباراتها في الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة - على الرغم من إصرارها على أنها "لم تهتم" - ولكن منذ ذلك الحين لم يكن هناك هروب من التهديد الذي شكلته في القرعة.

كانت مسؤولة عن هزيمة المصنف العالمي إيجا سوياتيك في دور الستة عشر ، أي من الانتصارات البارزة الأخرى ضد دانييل كولينز وصيفة عام 2022 والبطلة الفرنسية المفتوحة 2017 يلينا أوستابينكو.



كانت الإرسال الكبير أحد مفاتيح نجاحها ، وقد كان ذلك بمثابة ما توقعه الكثيرون أن تكون مسابقة رائعة ضد أزارينكا البالغة من العمر 33 عامًا ، والتي كانت واحدة من أفضل العائدين في اللعبة على مر السنين.

وضعت أزارينكا  علامة في المباراة الأولى من المباراة بثلاث ارسالات ساحقة وأنتجت قبضة مريحة أخرى أمام أزارينكا  المصنفة 24 - تمتص قوة خصمها الذي ساعدها في تحويل دفاعها إلى هجوم - انكسرت 3-2.

أدى الرد الفوري إلى تأرجح الزخم إلى أزارينكا، ولكن عندما حاولت إرسال المجموعة عند 5-3 ، تراجعت نسبة الإرسال الأول بشكل مفاجئ.

ads