الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تكشف أفضل طرق العناية بالبشرة خلال الشتاء

الأربعاء 25/يناير/2023 - 01:19 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تحتاج البشرة لعناية واهتمام في الشتاء في ظل الأجواء الباردة، خاصة نوعية البشرة التي تتأثر بتلك الأجواء مثل البرد والحساسية.

صحيفة "إزفيستيا" الروسية، ذكرت أن الدكتورة مارينا قسطنطينوفا قالت إن حالة البشرة والجلد في موسم البرد تسوء، حيث قد تعاني من الجفاف والحساسية للبرد وغير ذلك.


وأضافت الطبيبة، التعرض لدرجات حرارة منخفضة خلال فترة طويلة ضار للجلد، وخاصة الأجزاء المكشوفة منه مثل الوجه واليدين.

وأشارت إلى أن أول رد فعل للجسم على البرد هو تضييق الأوعية الدموية، لأن هذه العملية تقلل من فقدان الجسم للحرارة، ولكن مقابل هذا تعاني اليدين والوجه من نقص في المواد المغذية.. وأن البرد الشديد ينتج عنه جزيئات خاصة تتراكم في الجلد، ما يزيد من حساسيته ويجعله أكثر عرضة للخطر.


نصحت بزيادة رطوبة البشرة

ونصحت بزيادة رطوبة البشرة في الشتاء، والبشرة الدهنية أيضا، فضلا عن البشرة الجافة التي تحتاج إلى الرطوبة أكثر، كما يجب تنظيف البشرة يوميا وبصورة جيدة.

كما نصحت أيضا بأنه لتنظيف البشرة يجب استخدام مستحضرات خالية من الكحول، لأنه يزيد من جفاف الجلد، كما يجب غسل اليدين والوجه بماء دافئ، لأن الماء البارد يسبب جفاف الجلد وتقشره، أما الماء الساخن فيسبب تشققه.


واختتمت الطبيبة: عند اختيار مستحضرات ترطيب الجلد يجب الانتباه إلى تركيبتها، حيث في الشتاء يفضل استخدام مستحضرات تحتوي على نسبة أعلى من الدهون وكذلك حمض الهيالورونيك.

ads