الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

بعد قبولها الزواج من مختلف الديانة| إلهام شاهين تؤدي العمرة (صور)

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 04:56 م
هير نيوز

كشفت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، عن أدائها العمرة، ونشرت صورا أثناء أدائها المناسك رفقة شقيقها أمير شاهين، وذلك بالرغم من تصريحاتها الأخيرة حول موافقتها على الزواج من مختلف الديانة، والتي أثارت جدلا شديدا.

وقالت إلهام شاهين، في تعليقها على الصور: "عمرة لأمى الغالية الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة، بصحبة أخى أمير ربنا يخلى كل الأمهات ويعطيهم الصحة، الأم أغلى ما في الوجود".  

وكانت إلهام شاهين قد سافرت إلى السعودية بدعوة لحضور حفل joyawards موسم الرياض. 

 

زواج إلهام شاهين

وكانت الفنانة إلهام شاهين قد تسببت في حالة واسعة من الجدل، بعد تصريحاتها التي أعلنت فيها موافقتها على الزواج بشخص من غير ديانتها، والتي قالت فيها: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي، وأعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه". 

 

عمرة وحج إلهام شاهين

وأضافت إلهام شاهين: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها". 
من جانبها، ردت دار الإفتاء المصرية في منشور عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على سؤال جاء فيه: "إن مسلمة خالية من الزواج، وقد تزوجت الآن بغير مسلم بعقد، فهل يكون هذا الزواج صحيحًا على حسب نصوص الشريعة الإسلامية؟" 


وقالت دار الإفتاء المصرية، "إن هذا النكاح باطل، ويلزم التفريق بينهما، ولا يترتب عليه شيء من أحكام النكاح الصحيح". 
بينما اعتبر العالم الأزهري عصام الروبي في ردّه على تصريحات إلهام شاهين حول زواجها من ديانة مختلفة، بأن ذلك الأمر "حرام ويرتقي إلى مصاف فعل الزنا".