الأربعاء 27 سبتمبر 2023 الموافق 12 ربيع الأول 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«منها اليوجا والتأمل» طرق لزيادة هرمون الحب في دمك

الإثنين 23/يناير/2023 - 10:48 م
هير نيوز

هرمون الحب من الهرمونات التي تساعد على الشعور بالحب والارتباط بأحبائنا، وينتج بشكل طبيعي حيث تطلقه الغدة النخامية في مجرى الدم، ويسمى هرمون الأوكسيتوسين، ويعمل على تعزيز مشاعر الحب والأمان تجاه من نحبهم ويساعد على حماية نظام القلب والأوعية الدموية من خطر الإصابة بخفض ضغط الدم.

 

هناك بعض الطرق التي تعمل على إنتاج هذا الهرمون




- اليوجا


ممارسة اليوجا لها فؤائد كثيرة، منها السيطرة على القلق والتوتر، ويعمل على التخفيف من الاكتئاب، والحصول على راحة كافية إضافة إلى تحسين الحالة المزاجية وتحسين نوعية الحياة، فاليوجا تساعد على زيادة إنتاج الأوكسيتوسين لدى الأشخاص المصابين بالفصام، وهي حالة صحية عقلية يندرج تحتها الصعوبات الاجتماعية.


- الاستماع إلى الموسيقى


الذوق الموسيقي يختلف بالتأكيد من شخص لآخر، إلا أن هناك معظم الناس يستمتعون بالاستماع إلى جميع أنواع الموسيقى، لأنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية والتركيز والتحفيز، كما تحسن من إنشاء روابط اجتماعية، ووجد أن الموسيقى يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الأوكسيتوسين في جسمك.

 



- التأمل


من الممكن أن تساعد ممارسة التأمل اليومية في الحد من التوتر والقلق، والعمل على تحسين الحالة المزاجية، والشعور بمزيد من التعاطف تجاه نفسك والآخرين، من المكن أن تأخذ هذه التأثيرات شوطا طويلا نحو زيادة إحساسك بالتواصل وتعزيز علاقاتك مع الآخرين.

 

- ممارسة الرياضة


من الطرق الجيدة للعمل على تعزيز الأوكستيوسين بشكل طبيعي، فالجري وغير ذلك يعمل على تعزيز هرمون الحب، وهناك أيضا بعض الرياضات القتالية مثل فنون الدفاع عن النفس حيث أجريت تجربه تم قياسها في لعب المشاركين بعد تدريب عالي الكثافه مما لاحظ قفزة عالية في مستويات الأوكستيوسين.



- قضاء أوقات مع من نحب


فقضاء وقت ممتع سواء مع الأهل أو الأصدقاء يساعد على الشعور بالدعم ويجعلك أقل عزلة عن الناس، ما يشعر بالسعادة داخلك ويعمل على زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين لديك.

ads