الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لبنات الجامعة» 3 مفاتيح لنجاحك وتميزك في الدراسة

الأحد 22/يناير/2023 - 05:04 ص
هير نيوز

تعتبر مرحلة الدراسة في الجامعة من أجمل واهم المراحل في حياة كل فتاة، فهي المرحلة التي تقرر ماذا ستكون عليه في المستقبل، شخص ناجح ومستقل أم شخصية هامشية في المجتمع.

ولكن حتى يمكنك اجتياز تلك المرحلة بنجاح وتفوق وتصبحي شخص مميز في المستقبل، عليك اتباع بعض الخطوات التي أشار إليها موقع "psychology today":



 التواضع في التعلم

 مهمة أي جامعة هي خلق ونشر المعرفة، وعلى الرغم من أن الطلاب يأتون إلى الجامعة للتعلم إلا أن هناك عائقًا يمنعهم من التعلم وهو التكبر على السؤال والاعتراف بعدم المعرفة ببعض الأوقات.
 
ولكن أحياناً بشعر الطلاب بالضغط والخوف للحصول على الإجابة الصحيحة لكل سؤال، فيكون لديهم انطباع سواء كان خطأ أو حقيقيًا أن الأساتذة يطرحون أسئلة للحصول على الإجابة الصحيحة.

ولكن ذلك خطأ كبير، حيث يجب عليك السؤال عندما لا تعرف شيء والتأكد من أن وجودك في الجامعة لطلب العلم والمعرفة دون احراج أو خوف أو تكبر على ذلك الأمر.


البحث عن مجالك

 ينتاب العديد من الطلاب مخاوف جدية بشأن العثور على وظائف بعد الكلية، ولكن حتى يكون هذا سهل عليك مستقبلا يمكنك البحث عن المجال الذي يناسب مهاراتك ومؤهلاتك منذ وقت الدراسة في الجامعة.

 
وذلك يساعدك على تحديد هدفك ومجال عملك في المستقبل والسعي للتعلم أكثر والحصول على خبرة كبيرة في هذا المجال.
 

 الحصول على مصادر لمساعدتك


لا يمكن أن تكتفي بدراستك في الجامعة فقط لتصبحي ناجحة ومتميزة، بل يمكن أن يكون الإطلاع على مصادر متعددة والبحث فيها أكثر ما يساعدك خلال فترة التعلم في الجامعة ويجعلك أكثر ثقافة واطلاع، فتكوني بذلك قادرة على معرفة المعلومات حول مجالك بشكل واسع.


ads