الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: الشيكولاتة تمنع الإصابة بتسمم الحمل

الجمعة 20/يناير/2023 - 06:46 م
هير نيوز

يعتبر تسمم الحمل من المشاكل الصحية الخطيرة التي يمكن أن تصاب بها المرأة الحامل، والتي تهدد صحة وسلامة الجنين، ولذلك يحرص أطباء النساء على منع الحوامل من تناول بعض الأطعمة لتجنب الإصابة به.

ولكن كشفت دراسة حديثة عن أحد الأطعمة التي يمكن أن تعمل على وقاية الحامل من الإصابة بتسمم الحمل، والتي أبرزها الشيكولاتة، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



وقالت الدراسة التي أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة "أيوا" وجامعة ييل، في الولايات المتحدة الأمريكية، إن تناول الشوكولاتة بانتظام في الثلث الأول أو الثالث من الحمل يساعد على تقليل خطر التعرض لمقدمات الارتعاج، وهو أحد أشكال ارتفاع ضغط الدم.

وتم نشر الدراسة الحديثة في مجلة Epidemiology، مشيرة إلى أن تناول الشوكولاتة 5 مرات على الأقل في الأسبوع يجعل الحوامل أقل عرضة للإصابة بتسمم الحمل بنسبة 40%، مقارنة باستهلاكها مرة واحدة فقط.

وأكد الباحثون أن تناول الشيكولاتة يعمل على الوقاية من تسمم الحمل بسبب زيادة الثيوبرومين في الجسم، وهو مادة كيميائية تساعد على تعزيز صحة القلب وإرخاء العضلات الملساء وتوسيع الأوعية الدموية، بالإضافة إلى قدرتها على علاج ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.



ولفت الباحثون إلى أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات تناولن الشوكولاتة خلال فترة الحمل بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم في أي مرحلة من حياتهم.

وأكدت الدراسة أن تناول الشيكولاتة يحمي من الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل، وليس ذلك فقط فهي تحمي الأمهات من خطر الولادة المبكرة.

ads
ads