الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة القوى العاملة تكشف حقيقة منحة الـ2500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

الخميس 19/يناير/2023 - 09:15 م
هير نيوز

\تداولت رسالة يتم استلامها على الهاتف المحمول، على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بقبول طلب الالتحاق بنجاح في "العمالة غير المنتظمة" مع استلام مبلغ 2500 جنيه، وتعرض الكثير بالفعل للخداع والنصب، وتم اختراق وسرقة حسابات شخصية ومالية، بعد إعطاء بيانات شخصية عن كارت الفيزا أو الرقم القومي لمرسل الرسالة المجهولة. 




 

وزارة القوى العاملة

طالبت وزارة القوى العاملة المواطنين بعدم التعامل مع المواقع، أو الصفحات أو الرسائل مجهولة المصدر، وقالت إن التواصل يتم من خلال القنوات الرسمية لوزارة القوى العاملة، أو من خلال التواصل مباشرة مع الإدارة العامة للتشغيل للاستفسار منها عن مصداقية تلك الفرص. 

وكشفت وزارة القوى العاملة عن تحقيق مُعدل إنجاز بنسبة 100%، في الاستجابة في الرد على شكاوى المواطنين، حسب مؤشر أداء منظومة الشكاوى الخاصة بمجلس الوزراء. 

وقال بيان صحفي اليوم الخميس إنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ومع متابعة وزير القوى العاملة بضرورة سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين فقد تمكنت الوزارة من تحقيق ذلك المُعدل الكبير. 

 

شكاوى وزارة القوى العاملة 

وأشاد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، بأداء العاملين بإدارة خدمة المواطنين وثَمَن جهود الإدارات المركزية المعنية، ومديريات القوى العاملة لسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة للوزارة، عبر بوابة الشكاوى الحكومية، وطالب بضرورة الاستمرار وعدم التراخي فيما يتعلق بشكاوى المواطنين واستفساراتهم المتعلقة بعمل الوزارة في أسرع وقت. 



وقال الدكتور مظهر سيد، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة القوى العاملة، إن عدد الشكاوى التي وردت للوزارة منذ عام 2011، وحتى بداية 2023، بلغ 492235 شكوى، وجرى حسم 489920 منها، ويتبقى 2315 شكوى جاري الرد عليها. 

كما تلقت وزارة القوى العاملة 14845 شكوى خلال عام 2022، ومعدل إنجاز الشكاوى 100%، وأن متوسط فترة الرد على الشكاوى حوالي 27 يوما. 

 

ads
ads