السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنس جابر تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الخميس 19/يناير/2023 - 08:44 م
هير نيوز

لم تنجح المصنفة الثانية على العالم في رياضة التنس وهي البطلة التونسية أنس جابر في الوصول إلى دور الـ 32 في القرعة الرئيسية الفردي للسيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية، وذلك بعد هزيمتها من  التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.


كانت تعاني وزيرة السعادة التونسية والمصنفة الثانية على العالم من أوتار الركبة وهي المشكلة التي ظهرت مرة أخرى الليلة بعد فوزها في الجولة الافتتاحية بثلاث مجموعات على تمارا زيدانسيك.




بدأت  أنس جابر المباراة بخسارتها المجموعة الافتتاحية 6-1 أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الأنيقة على ملعب رود لافر.


ولم تستسلم أنس جابر لنتيجة الشوط الأول، حيث قاتلت مرة أخرى لتعديل مباراتها مع ماركيتا فوندروسوفا لتظفر بالمجموعة الثانية من المباراة بنتيجة 7-5.


لتصنع ماركيتا فوندروسوفا مفاجأة جديدة في بطولة أستراليا المفتوحة ، بفوزها على  أنس جابر  جابر المصنفة الثانية بنتيجة  6-1 5-7 و6-1، بعد تأثير واضح لألم ركبة جابر خلال الشوط الثالث.


وتعد تلك الهزيمة والخروج الثاني لجابر بعد أن أقصتها اللاعبة سيمونا هاليب في عام 2016 التي خسرت بعدها أمام شواي تشانغ.




وعلقت جابر بعد فوزها بالمبارة السابقة ساخرة عن ألم الركبة لديها  ردا على سؤال حول تعافيها من الألم قائلة: "سأجعل زوجي يعمل بجد الليلة، الكثير من التدليك للحصول على تعاف جيد".


تمتعت جابر بانطلاقة جيدة في عام  2022 - لتصبح أول امرأة أفريقية وعربية تفوز ببطولة WTA 1000 بينما حققت المزيد من التاريخ عندما وصلت إلى النهائي في بطولة ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، لقد صعدت إلى المرتبة الثانية على مستوى العالم، وبدأت هذا العام مع صورتها على غلاف مجلة فوغ العربية، وانضمت إلى وكالة نعومي أوساكا الجديدة، وقادت مع نوفاك ديوكوفيتش اللجنة التنفيذية الأولى لاتحاد لاعبي التنس المحترفين في محاولة لإعادة تشكيل هذه الرياضة.

ads
ads