السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد هتاف جمهورها» لاعبة تنس صينية: شعرت أنني ميسي

السبت 21/يناير/2023 - 03:33 م
هير نيوز

نجحت اللاعبة الصينية تشانغ شواي في التأهل للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لمواجهة كاتي فولينتس بعد فوزها على الكرواتية بيترا مارتيتش، بينما كانت تتفوق عليها من قبل مجموعة متحمسة من المشجعين الصينيين.


ونجحت اللاعبة الصينية في حسم الجولة الأولى بنتيجة 6-3 لصالحها، وساعدتها أجواء الملعب والمشجعين الصينيين في الإجهاز على  منافستها في الشوط الثاني بنتيجة 6-3 دون الحاجة إلى أشواط حاسمة.




وقال تشانغ عن جمهور ملبورن: "المشجعون أكثر جنونًا"، مبينة: "أعتقد أنني في كأس العالم،  لقد شاهدت الكثير من مباريات كرة القدم لأن مدربي يحب الأرجنتين، و قال لي من فضلك شجع ميسي ، فشعرت أنهم يشجعوني مثل ميسي".


ولا تعد سواي هي اللاعبة الصينية الوحيدة التي فازت  في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ولكن اللاعبة الصينية شينيو وانغ  في أولى مبارياتها  على اللاعبة الأسترالية ستورم هانتر، مما يدل على طموح قوي للاعبة الصينية داخل مجموعتها.

ونجحت الصينية في التغلب على منافستها في أشواط المباراة الثلاثة، حيث أنهت الشوط الأول بنتيجة 7-6 ، ثم تراجعت  في الشوط الثاني بننتيجة 7-2، لتحسم المباراة في شوطها الثالث بنتيجة 6-4 وتتأهل للجولة القادمة.

 


وتعد تشانغ شواي هي لاعبة تنس صينية محترفة، وهي بطلة جراند سلام مرتين في زوجي السيدات ، بعد أن فازت ببطولة أستراليا المفتوحة لعام 2019 وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2021 ، وكلاهما إلى جانب سامانثا ستوسور.

 

وتخوض تلك المرة منافسات الفردي في أستراليا المفتوحة، حيث نجحت في المباراة الافتتاحية في التغلب على منافستها البلجيكية، حيث اكتسحت منافستها في الجولة الأولى 6-1، ولكن تعادلت البلجيكية في الشوط الثاني بنتيجة 6-4، بينما حسمت الصينية المجموعة الثالثة بستة نقاط نظيفة لتتأهل للدور التالي.


ads
ads