الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقرير يكشف إجبار الأوكرانيات على الدعارة والاستغلال الجنسي

الجمعة 20/يناير/2023 - 04:50 م
فتاة أوكرانية
فتاة أوكرانية

بين الحين والآخر تظهر بعض التقارير التي تكشف عن تعرض فئة من النساء وخاصة اللاجئات إلى حوادث للاعتداء الجنسي والاتجار في البشر.


شبكة «يورو نيوز» أفادت أن مكتب مكافحة الاتجار بالبشر التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، كشف في تقرير له عن زيادة بنسبة 600% في عدد الباحثيين عن محتوى جنسي يتعلق بالنساء والفتيات الأوكرانيات، منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا.


التقرير كشف عن كلمات رئيسية تصدرت محركات البحث على الإنترنت مثل: "مرافقة جنسية" أو "مشاهد إباحية" أو "اغتصاب" إضافة لـ"أوكراني" وكان البحث الأكثر تداولا واستخداما "الدعارة في مخيم للاجئين الأوكرانيين".. وأن معدلات البحث اختلفت من بلد أوروبي إلى آخر بحسب القوانين المستخدمة.

القبض على 38 شخصا في السويد

كما أظهرت بيانات من السويد، التي تحظر الخدمات الجنسية في قوانينها، أن السلطات ألقت القبض على 38 رجلا خلال شهر مارس الماضي، بحث 30 منهم عن خدمات جنسية لنساء وفتيات أوكرانيات.


أندريا سالفوني، نائب منسق مكافحة الاتجار بالبشر في أوروبا، قال: تتعرض اللاجئات الأوكرانيات للاستغلال الجنسي، أو يجبرن على الدعارة بحثًا عن عمل وسكن في البلدان المضيفة بشكل مباشر.. وهناك خطر غير مباشر يدفع النساء الأوكرانيات إلى التورط بعالم الدعارة وخاصة مجموعات مخصصة لكيفية مغادرة مناطق الحرب على وسائل التواصل الاجتماعي.


وأضاف، أن هناك عددا متزايدا من الإعلانات المشبوهة والتي تعد النساء والفتيات بفرصة لكسب أموال سهلة من خلال مرافقة عملاء وغيرها.


ads